بولا يعقوبيان: لبنان أصبح ورقة تفاوض ونحن اليوم في "العصر الإيراني" وأتمنى على الحريري الاعتذار

2021-06-13 | 19:51
بولا يعقوبيان: لبنان أصبح ورقة تفاوض ونحن اليوم في "العصر الإيراني" وأتمنى على الحريري الاعتذار
تناولت النائب المستقيلة بولا يعقوبيان ضمن برنامج "وهلق شو" مع جورج صليبي عن آخر التطورات ملف تشكيل الحكومة واعتبرت ان الرئيس ميشال عون لا يريد تأليف حكومة ولا رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل مشيرة الى انه من الأفضل عدم تشكيلها بعدما تحولت الى معركة صلاحيات. 

ولفتت يعقوبيان ان كل مفاوضات تشكيل الحكومة هي مضيعة للوقت والقرار لإيران في الملف الحكومي وانه لن يتم تشكيل حكومة لأن لا أحد يريد تحمل مسؤولية الإنهيار وتمنت على الرئيس الكلف سعد الحريري الاعتذار بأسرع وقت. 

كما اعتبرت ان حرب التصريحات الحاصلة بين الأطراف هي لشد العصب بحال تم إجراء الانتخابات النيابية وتوجهت الى التيار الوطني الحر قائلة: "إذا 12 سنة ما قدرتوا تجيبوا الكهرباء فلو"
النائب السابقة تناولت موضوع التأثير الخارجي على لبنان مشيرة الى ان الحزب هو القوي وحامي المنظومة السياسية وان بقاء رئيس الجمهورية هو بفضله ومعتبرة اننا اليوم في العصر الإيراني والحزب ينفذ التعليمات الإيرانية ولبنان اصبح ورقة تفاوض على كل الطاولات في العالم لأن الشعب اللبناني شعب مقسوم كما وتوجهت باللوم الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على جرعة الاوكسيجين التي أعطاها للمنظومة الحاكمة.
 
 وأضافت ان الاصلاحات هي الكلمة السحرية للحل في لبنان والمنظومة الحاكمة لا تريد تنفيذها فالاصلاح هو الاساس وليس تشكيل الحكومة.

كما وتناولت يعقوبيان موضوع الانتخابات النيابية معتبرة انها ستساهم بالتغيير وان الخطاب التشاؤمي المنتشر اليوم هدفه دفع المواطن للشعور باليأس وتوجهت الى المواطنين اللبنانيين قائلة: " روح صوت للشيطان ولا تصوت للزعيم يلي عم يستغلك".

 

 
بولا يعقوبيان: لبنان أصبح ورقة تفاوض ونحن اليوم في "العصر الإيراني" وأتمنى على الحريري الاعتذار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق