الوزيرة ريا الحسن في زيارة طمأنة للبطريرك الراعي: لا تعذيب في شعبة المعلومات!

2019-08-13 | 09:33
الوزيرة ريا الحسن في زيارة طمأنة للبطريرك الراعي: لا تعذيب في شعبة المعلومات!
استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي في الديمان وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن التي حملت معها كافة الملفات التي تبدد هواجس غبطته حول ممارسات شعبة المعلومات مؤكدة ان ما وصل الى البطريرك غير صحيح وهي على استعداد تام لتقديم كل القرائن والبينات والاستفسارات .

وبعد لقاء استمر نحو الساعة قالت الوزيرة الحسن : "الزيارة هي للاطمئنان عن البطريرك ولتقديم التهنئة له بمناسبة عيد السيدة العذراء وللاستيضاح عن السبب الذي دفعه لاطلاق النداء حول ممارسات شعبة المعلومات تجاه الموقوفين وقد اكدت لغبطته ان الشعبة لا تقوم باي استهداف لاية طائفة وانا اجزم على ذلك ومتأكدة منه ونحن نعمل بكل شفافية وحرفية واتحدث عن نفسي كوزيرة للداخلية لأن عملنا لايصب ضد اية فئة معينة. ومن جهة ثانية فقد سلمته بعض التقارير والقرائن بان الموقوفين لدينا لا يتعرضون لاي نوع من التعذيب والتنكيل وكان لغبطته بعض الهواجس فاعلنت له بانني مستعدة في اي وقت اذا كان لديه بعض الهواجس او الاستفسارات ان اكون على تواصل معه ليكون على بينة من كل الامور ."

وأضافت الحسن "شعبة المعلومات تقوم بعمليات استباقية كبيرة ونرى نتائجها على الارض ونرى كيف ان الامن مستتب.

 واهم شيء انه ما من احد معصوم من الخطأ ولكن بنفس الوقت علينا ان لا نقحم الاجهزة الامنية باية مناكفات سياسية لانها تضر بسمعتهم وبسمعة لبنان. ومن الضروري ان نحيد الاجهزة الامنية والقضائية من قيادة الجيش، لأمن الدولة،الامن العام ،للامن الداخلي عن المناكفات السياسية ويجب ان لا يتعرضوا لاية حملة لانها تضر بنا كلبنانيين مسلمين ومسيحيين ."

وختمت الوزيرة الحسن مكررة التأكيد انها على استعداد تام لتقديم كل التفاصيل اذا كان لدى غبطته اي استفسار.

وحول بادرة الحل بعد اللقاء الذي حصل في القصر الجمهوري بعد حادثة قبر شمون وعودة الحياة الى الحكومة قالت :"إن الجميع كان مرتاحا وان شاء الله بعد العطلة سيعود مجلس الوزراء الى العمل ونضع كل الاستحقاقات الداهمة موضع التنفيذ ونبدأ اتخاذ القرارات لانه لم يعد هناك مجالا لإضاعة الوقت."
الوزيرة ريا الحسن في زيارة طمأنة للبطريرك الراعي: لا تعذيب في شعبة المعلومات!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق