الكتائب: القوى السياسية مدعوة الى حسم خيارها خضوعا للتسوية بشروط حزب الله او مواجهتها

2018-11-13 | 11:12
الكتائب: القوى السياسية مدعوة الى حسم خيارها خضوعا للتسوية بشروط حزب الله او مواجهتها
ترأس رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، الاجتماع الأسبوعي للمكتب السياسي، جرى خلاله البحث في آخر المستجدات السياسية والأوضاع العامة. وفي نهاية الاجتماع، صدر البيان الآتي:
"أولا: أما وقد بلغت التسوية المأزق المحتوم، وتحولت من ازمة تشكيل حكومة الى أزمة بنيوية، تهدد أسس الديموقراطية، بعد مصادرة قرار الدولة. فإن حزب الكتائب يدعو الى فصل الازمة السياسية، الاجتماعية والاقتصادية عن الازمة البنيوية، عبر تشكيل حكومة إختصاصيين، في موازاة عقد مؤتمر وطني يناقش ملف السلاح غير الشرعي، وإصلاح النظام السياسي ويضع خارطة طريق لتطبيق الحياد واللامركزية والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.
ثانيا: إن موقف الأمين العام ل"حزب الله" الأخير يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية، وترجمة لمفاعيل التسوية.
وحيال هذا الموقف، يعتبر حزب الكتائب ان القوى السياسية امام أمرين لا ثالث لهما، إما الاقرار بمسار التسوية والمضي بتأليف حكومة بحسب شروط "حزب الله"، وإما الاعتراف بخطأ هذه التسوية ومواجهة تداعياتها.
وعليه، يدعو حزب الكتائب جميع القوى السياسية الحية في لبنان، الى الاسراع في حسم خيارها، إنقاذا للبلاد من المأزق السياسي والاقتصادي.
ثالثا: توقف المكتب السياسي عند المعاني الوطنية لثلاث محطات مفصلية، يشهدها تشرين الثاني الجاري، وهي ذكرى الاستقلال وعيد تأسيس الحزب واستشهاد الوزير والنائب بيار الجميل.
وبالمناسبة، يدعو حزب الكتائب الكتائبيين والمناصرين والاصدقاء الى المشاركة في الصلاة عن نفس الشهيد بيار الجميل عند الرابعة والنصف من بعد ظهر الاربعاء في الحادي والعشرين من الجاري، في كنيسة مار ميخائيل في بكفيا، وفي المسيرة الكتائبية في وسط بيروت، عند الخامسة من عصر السبت في الرابع والعشرين منه". 
الكتائب: القوى السياسية مدعوة الى حسم خيارها خضوعا للتسوية بشروط حزب الله او مواجهتها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق