ابي خليل: كهرباء زحلة انتقلت الى زمن الدولة وشراكتها مع القطاع الخاص وستبقى 24/24

2018-11-13 | 10:19
ابي خليل: كهرباء زحلة انتقلت الى زمن الدولة وشراكتها مع القطاع الخاص وستبقى 24/24
أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، في مؤتمر صحافي خصص لشرح القانون الذي أقر بشأن كهرباء زحلة، اننا "عبرنا بـ"كهرباء زحلة" من زمن الامتيازات والاقطاعات إلى زمن الدولة وشراكتها مع القطاع الخاص لأجل خدمة أفضل وكلفة أقل".
وقال أبي خليل: "ما سيحصل أن الكهرباء ستبقى في زحلة 24/24 وجودة الخدمة لن تتغير. والامر الوحيد الذي سيتغير هو الكلفة على المواطنين وعلى كهرباء لبنان".
واكد ان "ما حصل أمس هو انتصار لأهالي زحلة ولمنطق الدولة"، وقال: "لم يكن بالإمكان تشريعيا أو بالمنطق العام العودة إلى نموذج قديم ولى عليه الزمن".
واضاف: "كنت واضحا في مداخلتي أمس بأن الوزارة قامت باسترداد امتياز بحمدون وعاليه سابقا، وبأننا نعمل منذ سنتين على استرداد امتياز زحلة".
وأوضح ابي خليل "ان عقد الإمتياز يقول انه مع نهاية الإمتياز تقوم "كهرباء لبنان" بتسيير المرفق مع نفس الموظفين والبنية التحتية والإدارة".
من جهته، اعتبر النائب ميشال ضاهر، ان الهدف كان إغراق زحلة بالعتمة وأن يتحملها فريقنا السياسي لكننا لم نقع في هذا الفخ". 
وقال: "نبارك لاهلنا في زحلة ونطمئنهم ان لا فرق بين التشغيل والامتياز الا ان ما يختلف هي الكلفة الاقل. كان من الاسهل لنا ان نكون شعباويين كغيرنا لكننا كنواب يهمنا الحفاظ على اموال الخزينة".
واكد ضاهر ان "زحلة مستمرة بالكهرباء 24/24، ونأمل أن يوافق اسعد نكد على شروط كهرباء لبنان ووزارة الطاقة. سيشعر المواطنون بالتوفير بالفاتورة ابتداء من كانون الثاني المقبل".
اما النائب سليم عون فقال، "مررنا في مراحل صعبة، حيث دخلت صورة في أذهان المواطنين بأنه إما امتياز أو عتمة، وعانينا كثيرا لاقناع الرأي العام بأن هذا الامر ليس الحقيقة".
واضاف: "أخذنا بعين الاعتبار ألا نعرض الاستقرار الذي يعيش فيه الناس للخطر. مبروك للزحليين مبروك لشركة كهرباء زحلة وللموظفين".
 
ابي خليل: كهرباء زحلة انتقلت الى زمن الدولة وشراكتها مع القطاع الخاص وستبقى 24/24
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق