الخارجية اللبنانية تعارض كلام مفوض شؤون اللاجئين: الأمن أصبح مستقرًّا في سوريا

2018-08-14 | 16:38
الخارجية اللبنانية تعارض كلام مفوض شؤون اللاجئين: الأمن أصبح مستقرًّا في سوريا
أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين بيانًا قالت فيه إنها لا توافق على كلام المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الذي يعارض عودة النازحين السوريين الى بلادهم في الظروف الحالية "لأنها على العكس من ذلك تعتبر ان العودة الجزئية والممرحلة هي ممكنة وظروفها متوفرة".
 
وإذ ثمّنت الخارجية كلام غراندي حول استعداد الأمم المتحدة لمساعدة من يريد العودة، طالبت مفوضية اللاجئين بوضع برنامج لهذه العودة، آملة أن تساعد زيارة غراندي الى سوريا في تحقيق ذلك.
 
ودعت الخارجية اللبنانية المفوض السامي الى "تقييم الوضع الأمني بطريقة موضوعية والإعتماد على التقارير الأمنية الواردة من معظم الأجهزة الأمنية العالمية والتي تقاطعت بمعظمها على أن الوضع الأمني في سوريا أصبح مستقرًّا في الكثير من المدن والمحافظات السورية. ان شروط عودة النازحين السوريين الآمنة والكريمة قد توفرت اكثر من أي وقت مضى، والخارجية اللبنانية تتطلع للعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لوضع ملف عودة النازحين على طريق الحل النهائي والمستدام".
 
 
الخارجية اللبنانية تعارض كلام مفوض شؤون اللاجئين: الأمن أصبح مستقرًّا في سوريا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق