حزب الله يعتذر عن كلام الموسوي: تجاوز الحدود!

2019-02-15 | 13:57
views
مشاهدات عالية
حزب الله يعتذر عن كلام الموسوي: تجاوز الحدود!
إليك 5 أخبار قد يهمك أن تعرفها اليوم: 


1 - بعد السجال.. رعد يعتذر بإسم كتلة الوفاء للمقاومة عن كلام الموسوي.. 

 تحدث رئيس كتلة "المقاومة والتحرير" النائب محمد رعد، في خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري، فقال:"الكلام الذي قيل بالأمس صدر عن انفعال شخصي عن أحد إخواننا، وتجاوز الحدود المرسومة للغتنا المعهودة في التعبير عن الموقف، وأستمحيكم عذرا، وأطلب باسم كتلة "الوفاء للمقاومة" شطب كلامه من محضر الجلسة". 
لمتابعة الفيديو: إضغط هنا 

 
 
2 - برّي يرد.. 
ردّ الرئيس نبيه بري على طلب رعد وقال: "مع الشكر الجزيل وأصلاً الرئاسة شتطبته يا أبو حسن".  



3 - مساع حزبية مهّدت للاعتذار
 سبق كلام رعد اجتماع عُقد في المجلس النيابي مع بدء الجلسة بين نواب القوات والكتائب والتيار خارج القاعة، ومن ثم نقل النائب آلان عون اجواء الاجتماع لنواب كتلة الوفاء للمقاومة داخل القاعة وتم التداول في ما حصل حول كلام الموسوي وردود الفعل حوله. 
 


4- بعد الإعتذار... تعليقات وتحيات 
توالت التعليقات على مبادرة رعد، وكان أول المرحبين النائب نديم الجميل الذي غرد قائلاً: "اذا كان الاعتذار عن الخطأ فضيلة. الاعتراف بشهداء بعضنا البعض وطنية. بعد اليوم ما لازم نختلف على الحقيقة.
بشير حلم شعب وشهيد الجمهورية". 
ستريدا جعجع قالت: "حتى الخصومة السياسية بإمكانها أن تكون شريفة". 
الوزير السابق ملحم رياشي قال: "احترام آداب المخاطبة اساس لعمارة الوطن النموذج وعلى شجاعة الاعتذار نبني معاً". 
الرئيس السابق ميشال سليمان عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا: "‏تحية تقدير للنائب محمد رعد الذي طلب الاعتذار وشطب العبارة المسيئة التي صدرت عن احد زملائه بحق الرئيس الشهيد بشير الجميل. فلتكن هذه المبادرة الشجاعة عبرة للاقتداء بها في الخطاب السياسي". 
النائب السابق لرئيس مجلس النواب فريد المكاري غرد عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "حسنا فعل حزب الله بلسان النائب رعد. أيا كانت اعتباراته في طلب شطب كلام الموسوي، لا شك في أن الرجوع عن الخطأ فضيلة، والاعتذار شجاعة، ولكن فليكن ما حصل أمثولة: فلنتنافس في السياسة، ولنتناقش بالحجج، لكن من دون تخوين، وتجريح، وإساءة إلى الرموز والشهداء". 

 

5 -  ألان عون: رئيس الجمهورية وصل بعملية سياسية.. وما قام به رعد قمّة المسؤولية 

 

ردّ عضو تكتل لبنان القوي النائب آلان عون على الكلام الذي طال رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وأشار إلى ان نية النائب نواف الموسوي الحسنة تقابلها انطباعات خاطئة لدى بعض الرأي العام واستغلالات من بعض الأوساط السياسية، مؤكدا أن التيار الوطني الحر لم ينكر جميل حزب الله في وصول عون إلى الرئاسة لكنه وصل بعملية سياسية صرف لم يكن فيها أي دور لأي سلاح.
واعتبر عون ان ما قام به رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اليوم في مجلس النواب قمّة المسؤولية، معتبراً التعرّض للرئيس بشير الجميل خارج اطار النقد السياسي هو تعرض لمقدسات مكون اساسي من الشعب اللبناني. 

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق