ما حقيقة توقيف مضر رفعت الأسد في لبنان؟

2019-04-15 | 11:27
ما حقيقة توقيف مضر رفعت الأسد في لبنان؟
صدر عن المديرية العامة للأمن العام، البيان الآتي:
"نشر أحد المواقع الالكترونية الاخبارية بتاريخ اليوم خبرا مفاده انه "يوم الجمعة الفائت ولدى دخول موكب يضم عددا من السيارات الرباعية الدفع آتية من الأراضي السورية الى لبنان على رأسه سيارة مضر الأسد، وعند الاستعلام عن الأسماء من قبل الأمن العام اللبناني تبين ان مضر رفعت الأسد مطلوب للدولة اللبنانية وبمخابرة النائب العام الاستئنافي في البقاع أشار بإخلاء سبيله".
إن المديرية العامة للأمن العام تنفي هذا الخبر جملة وتفصيلا وتؤكد أنه عار تماما من الصحة، وتهيب بوسائل الاعلام كافة توخي الدقة وعدم نشر أو تداول أي خبر قبل التأكد من صحته من خلال مراجعة المديرية العامة للأمن العام، مكتب شؤون الإعلام لتبيان الحقيقة".
وكان مجلس القضاء الأعلى قد أوضح في بيان الآتي: "تداولت بعض وسائل الإعلام خبرا مفاده أن النائب العام الاستئنافي في البقاع، أخلى سبيل شخص وصل إلى مركز الامن العام الحدودي في منطقة المصنع يوم الجمعة الواقع فيه 12/4/2019، على الرغم من وجود مذكرة توقيف صادرة في حقه".
وأضاف: "إن المكتب الإعلامي لدى مجلس القضاء الأعلى، يوضح أن خبر إخلاء سبيل الشخص المذكور من قبل النيابة العامة الاستئنافية في البقاع هو غير صحيح تماما، لا بل انه ليس هناك أي محضر عدلي بهذا الخصوص"، داعياً "وسائل الإعلام إلى وجوب توخي الدقة قبل نشر أي خبر يتعلق بالسلطة القضائية أو بمجرى العمل القضائي".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق