أردوغان يكشف ما قاله أحد قتلة خاشقجي في التسجيلات الصوتية

2018-12-15 | 05:54
views
مشاهدات عالية
أردوغان يكشف ما قاله أحد قتلة خاشقجي في التسجيلات الصوتية

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن التسجيلات الصوتية لعملية قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وثقت قول أحد الذين قتلوه وهو يقول "أنا أعرف كيف أُقطع!".
وقال أردوغان في كلمة ألقاها في اسطنبول أمس، وفق ما اشارت وكالة "رويترز" إن تركيا "أطلعت بذلك الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا"، مضيفاً "لقد أسمعناهم جميعا، الرجل وهو يقول بوضوح أعرف كيف أُقطع، إنه عسكري، كل ذلك في التسجيلات الصوتية"، دون أن يكشف تفاصيل أخرى بشأن التسجيل.
كما انتقد الرئيس التركي المملكة العربية السعودية لتغييرها روايتها بشأن طريقة قتل خاشقجي، في قنصليتها باسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي.
وتأتي تصريحات الرئيس التركي بعد يوم من تبني مجلس الشيوخ الأميركي، مشروع قرار يحمل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المسؤولية عن  خاشقجي.
من جهتها نقلت "سي ان ان" الاميركية عن الرئيس التركي قوله إن المدعي العام السعودي سعود المعجب، الذي زار بلاده مؤخرا على خلفية التحقيقات بقضة مقتل  خاشقجي، غادر تركيا "بخمس حقائب مكسرات فالأمور التي تهمه هي غير تلك التي تهمنا"، على حد تعبيره.
وقال اردوغان في المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي، بإسطنبول إن "مُرتكب جريمة قتل خاشقجي بالنسبة لي معروف، أعلنوا عنه".
واضاف الرئيس التركي: "التسجيلات الصوتية تكشف عن أشخاص مقربين من ولي العهد السعودي ضمن الفريق القادم الى إسطنبول ولعبوا دوراً فاعلا في الجريمة"، لافتا على أن المدعي العام السعودي لم يقدم أية معلومات إلى نظيره التركي لدى زيارته تركيا، قائلا: "غادر المدعي العام السعودي إسطنبول ومعه خمسة حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه غير تلك التي تهمنا".

وأضاف: "للأسف، بعض الأوساط والدول في العالم الاسلامي لم تتحدث عن الحق والحقيقة في إطار العدل.. تابعنا ما جرى بالأمس (عن قضية خاشقجي) في مجلس الشيوخ الأمريكي، والأمر لن يتوقف على ذلك بل سيتواصل ويتطور. لأننا أمددنا الأميركيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات. ومستعدون لتقديمها أيضا لكل من يطلبها. وهدفنا من ذلك تحقيق العدالة. فهي الاساس في كل شيء"، لافتا على أن "تركيا تقوم بوحدها تقريبا بمتابعة جريمة مقتل خاشقجي".

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق