• الجمعة 07 أيار 21:59
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
الجمعة 16 نيسان 2021 11:57
وهاب للجديد: زيارة هيل إلى لبنان كانت وداعية ولم يقدّم أي جديد.. وعقدة الحريري في الرياض وهاب للجديد: زيارة هيل إلى لبنان كانت وداعية ولم يقدّم أي جديد.. وعقدة الحريري في الرياض
رأى رئيس حزب التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب أنّ زيارة وكيل وزارة الخارجية الاميركية ديفيد هيل للبنان كانت وداعية قبل تركه منصبه وهو لم يقدم اي جديد. 
وأشار في حديث إلى برنامج الحدث على قناة الجديد إلى أن الملف اللبناني لم يتم وضعه على طاولة الإدارة الأميركية بعد. 
ورأى أننا اليوم "في الجورة والتفكير اليوم هو بكيفية الخروج منها والخروج من الأزمة ممكنا"، وقال: "النظام المصرفي اللبناني هو الضحية، النظام المصرفي اللبناني والذي عمره 100 سنة كان ضحية الوضع القائم، فهل هناك أحد بعد اليوم سيضع أمواله في المصارف؟"، وكشف بأن مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيريتك مارون شماس كان يبيع المازوت المدعوم الى القوات الدولية في جنوب سوريا "الاندوف" ووزيرة الدفاع زينة عكر أوقفت هذا الموضوع وأعادت الأموال ، ىولكن من يسرق يدخل إلى السجن ومن ثم نستعيد الأموال". وفي السياق وخلال حلقة الحدث اتصلت عكر بوهاب ونفت ما قاله ورفضت التحدث وإيضاح الأمر عبر الهواء مباشرة. 
وأضاف وهاب: "الاجهزة شريكة في التهريب عبر الحدود، فكيف سيتم ضبط الحدود؟".
وفي الملف الحكومي قال وهاب: "تشكيلة الثلاث ثمانيات 8-8-8 في الحكومة حل منطقي والجميع متفاهم عليه تقريبا، وأعتقد أن هناك شيء ما يعرقل عمل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في التأليف، قد يكون القرار السعودي او غيره، وهناك من يتحدث عن ان الحريري ينتظر الاتفاق الاميركي الايراني"، مشددا: "لا يمكن للحريري الانتظار لحل عقده لتاليف الحكومة".
وأكد وهاب بأن عقدة الحريري في الرياض وكل الزيارات الباقية لا تنفع، وأوضح بأن الروسي يقنع الحريري بالانفتاح على سوريا وأن الاعمار قادم، والروسي يدير حوض المتوسط ويرتبه للمرحلة المقبلة.