انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية في بيروت

2019-01-17 | 12:10
views
مشاهدات عالية
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية في بيروت
بدأت الجلسة الافتتاحية التحضيرية لـ"القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية"، في فندق فينيسيا، وهي جلسة علنية للمندوبين وكبار مسؤولي القمة.
 وسجّل عداد الحضور مزيدا من الانخفاض على مستوى التمثيل، ورسا حتى الآن على مشاركة ثلاثة رؤساء هم: التونسي، الموريتاني والعراقي. 
واعتذر اليوم أمير الكويت صباح الجابر الصباح وقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظراً لوجوده في نيويورك لرئاسة مجموعة الـ77 + الصين،  كذلك انضم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الى قائمة المعتذرين بحسب المعلومات المتداولة.
وفي اتصال مع "الجديد" أكّد السفير السوري علي عبد الكريم علي اعتذاره عن حضور افتتاح القمة بعدما وجهت اليه دعوة، لهذه الغاية من ضمن الدعوات للسفراء المعتمدين في لبنان.
اما في الاجراءات الرسمية المتخذة قبيل واثناء القمة فقد اعلن وزير التربية مروان حمادة اقفال جميع المدارس والمهنيات والجامعة اللبنانية الواقعة ضمن محافظة بيروت وعلى جانبي الأوتوستراد المؤدي إلى مطار رفيق الحريري الدولي، يومي الجمعة والسبت في 18 و 19 من الجاري بسبب انعقاد القمة.
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الاقتصادية في بيروت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق