عون: ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية مرتبط بمجلس الوزراء مجتمعاً

2018-08-17 | 01:53
عون: ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية مرتبط بمجلس الوزراء مجتمعاً
نقل زوار بعبدا عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن السجال حول العلاقات اللبنانية ـــــ السورية يجب أن لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بمسار تشكيل الحكومة، لأن هذا الملف مرتبط بمجلس الوزراء مجتمعاً، وذلك بعد تشكيل الحكومة ونيلها الثقة على أساس البيان الوزاري العتيد. 
واضاف زوار بعبدا بحسب صحيفة "الاخبار" "أما بشأن فتح معبر نصيب بين الحدود السورية والأردنية وإمكان استفادة المصدّرين اللبنانيين إلى دول الخليج من هذه الرئة الاقتصادية الحيوية، فإن الجانبين اللبناني والسوري سيتفقان في الوقت المناسب على آلية رسمية تناسب البلدين، تماماً كما يجري التنسيق بشأن استجرار الطاقة الكهربائية من سوريا إلى لبنان، منذ سنوات، وفق التزامات مالية يسددها الجانب اللبناني إلى الحكومة السورية، وهي القاعدة التي تسري أيضاً على تنسيق البلدين في ملف النازحين من خلال قناة رسمية معتمدة، يتولّاها حصراً المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.
 
 
عون: ملف العلاقات اللبنانية ـ السورية مرتبط بمجلس الوزراء مجتمعاً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق