بري عن الحكومة: الفول موجود والمكيول أيضاً ولا ينقصنا سوى أن نضع الفول بالمكيول

2018-10-17 | 01:58
بري عن الحكومة: الفول موجود والمكيول أيضاً ولا ينقصنا سوى أن نضع الفول بالمكيول

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام الصحافيين على هامش اللقاءات التي عقدها في جنيف خلال المُشاركة في أعمال الجمعية العامة لاتحاد البرلمان الدولي ، أن "الأخبار الواردة من لبنان تظهر تقدّماً، وأن الجوّ لا يزال إيجابياً"، معلقاّ بالقول: "إن شاء الله خير".
واصر رئيس المجلس بحسب صحيفة "الاخبار" على تكرار المثل الشهير: "ما تقول فول ليصير بالمكيول. الفول موجود والمكيول أيضاً. لا ينقصنا سوى أن نضع الفول بالمكيول".
وعلى وقع اللقاءات والاتصالات التي استمرت بين رئيسي الجمهورية والحكومة والأقطاب السياسية، قال: "أنا على تواصل مع بيروت. حتى الآن لا يزال هناك بعض النقاشات في ما خصّ وزارة التربية وحصّة القوات". وفي ما يتعلّق بالحصّة الدرزية "أعتقد أن التسوية رست على وزيرين درزيين لجنبلاط"، أما الدرزي الثالث "فمتفق عليه بين المكونات المعنية".
وفيما بقيت بعض النقاط التفصيلية عالقة بشأن الحقائب، على قاعدة التشدّد في ربع الساعة الأخير، اعتبر الرئيس بري أن ما دفَع باتجاه هذه الإيجابية هو الوضع الاقتصادي وحراجته.
أما عن وجود إشارة خارجية، فأجابَ رئيس المجلس بالنفي: "منذ البداية قلت أن لا معوقات خارجية، وما زلت مصمّماً على ذلك. السبب الرئيسي هو استشعار الجميع بالخطر الاقتصادي المحدق بنا"، بدليل أن "العقد التي وُجدت منذ البداية هي نفسها ويجري تذليلها، ولو كان هناك ضغط خارجي لكان التنازل فاضحاً".
 
بري عن الحكومة: الفول موجود والمكيول أيضاً ولا ينقصنا سوى أن نضع الفول بالمكيول
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق