• الإثنين 27 حزيران 21:56
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الأربعاء 18 أيار 2022 12:16
بعد احتفاله بالفوز على أغنية "الله سوريا وبشار"... النائب فراس السلوم يُعلق ! بعد احتفاله بالفوز على أغنية "الله سوريا وبشار"... النائب فراس السلوم يُعلق !
أوضح النائب المنتخب فراس السلوم أنّه "نائب عن الطائفة الإسلامية العلوية وعن الأمّة اللبنانية جمعاء ويحترم آراء الجميع ولا يتبع إلى أيّ حزب سياسي ولم يكن مرشّح أحد من الأحزاب بل هو مرشح عن أبناء الطائفة الإسلامية العلوية وينتمي لأهله ويحمل همومهم وسيتابع شؤونهم وحقوقهم".
وأكّد السلوم في بيان أنّه "مرشح عن طرابلس الفيحاء و يحمل هموم أبناء المدينة، مدينة القيم والعلم والمحبة والعيش المشترك، وسيسعى مع زملائه النواب لرفع الغبن والحرمان عن طرابلس والشمال وتأمين حقوق المدينة".
وأضاف أنّه "يستقبل ويشكر كلّ من قام بتهنئته أو أقام له احتفالاً من أبناء المنطقة، وسنيصرف لخدمة أهله في طرابلس والشمال بمختلف طوائفهم ولا ينظر إلى أيّ حزب ينتمون".
وكانت مواقع التواصل الاجتماعيّ قد ضجّت أمس بالفيديو المتداول للنائب السلوم وهو يرقص احتفالاً وابتهاجاً بفوزه في الانتخابات النيابيّة على أغنية "الله وسوريا وبشار"، الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة شمالاً.
وعلى الإثر، أصدرت الجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال بياناً، قالت فيه: "فوجئ اليوم أهلنا في طرابلس الفيحاء، ببعض الفيديوهات التي تظهر السيّد فراس السلوم، الناجح على لائحة التغيير الحقيقي، يحتفل بطريقة مستفزّة لكلّ حرّ، ولكلّ شريف".
وقالت: "نحن براء من أفعاله ومن أقواله، ونعلن أنّه لا يمثّلنا، ولا يمثّل لائحة التغيير الحقيقيّ، التي كنا شركاء فيها".
وأضافت: "قد نتفهّم أن يحتفل في منطقته، ولكن، أن يظهر الاعتزاز بانتمائه إلى الطغاة المجرمين، الذين فجّروا مسجدي التقوى والسلام، وقتّلوا أهلنا في سوريا وما زالوا يقتّلون فهذا ما لا نتفهّمه. لذلك، نعلن براءتنا منه، ونطالبه بالاستقالة، فهو لا يمثّل المدينة، ولا يشبه أهلها".
بالموازاة، وردت معلومات لم يتمّ التحقّق منها بعد، تُفيد بأن "النائب المنتخب إيهاب مطر سيعلن في مؤتمر صحافي التبرؤ من سلوم بعد أن تبيّن بأنه تابع للحزب العربي رفعت عيد و بشار الأسد".