مئات الجرحى في المواجهات العنيفة بين المتظاهرين والقوى الامنية بوسط بيروت امس

2020-01-19 | 06:49
مئات الجرحى في المواجهات العنيفة بين المتظاهرين والقوى الامنية بوسط بيروت امس
عاد الهدوء الى وسط بيروت بعد ليلة عنيفة عارمة بالغضب والمواجهات لاسيما في محيط مجلسِ النواب الذي تحوّل الى ساحة مواجهاتٍ مفتوحة بين المتظاهرين والقوى الامنية.
وفي السياق أفادت حصيلة جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى أرقام للصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني أن 377 شخصا تمت معالجتهم في المكان أو نقلوا إلى المستشفيات في أعقاب صدامات في محيط مجلس النواب وساحة الشهداء.
واعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني أن "عناصر الدفاع المدني قدموا الاسعافات الاولية اللازمة إلى 114 جريحاً تعرضوا لإصابات طفيفة وضيق في التنفس اثر ما شهدته منطقة وسط بيروت" بينما "نقل 43 جريحاً الى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج اللازم".
واعلن الصليب الأحمر اللبناني أنه نقل أكثر من ثمانين شخصا إلى مستشفيات وتمت معالجة 140 آخرين في المكان، حسبما ذكر ناطق باسم المنظمة، موضحا أن الجرحى هم من المتظاهرين ومن قوات الأمن.
وكان المحتجون اطلقوا على شبكات التواصل الاجتماعي دعوات جديدة للتظاهر اليوم بالقرب من المجلس النيابي حيث جرت صدامات امس في وسط العاصمة اللبنانية.
مئات الجرحى في المواجهات العنيفة بين المتظاهرين والقوى الامنية بوسط بيروت امس
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق