"الجمهورية": عون كان مستمعاً لفترة طويلة من الوقت خلال اجتماعه امس بالحريري... ماذا قال للرئيس المكلف ؟

2021-03-19 | 07:45
"الجمهورية": عون كان مستمعاً لفترة طويلة من الوقت خلال اجتماعه امس بالحريري... ماذا قال للرئيس المكلف ؟
علمت صحيفة "الجمهورية" انّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  كان امس خلال لقائه بالرئيس المكلف سعد الحريري مستمعاً لفترة طويلة من الوقت خلال الاجتماع الذي كان اكثر من هادئ وبكل لياقة شرح بإسهاب، لا بل استفاض في الحديث عن طرحه الحكومي خلال الفترة السابقة.
ثم تحدث عون قائلاً: "انا رئيس الجمهورية ومعني في الدستور بكل الحكومة وليس بجزء منها، بمعنى ان تأتيني يا دولة الرئيس بتصوّر كامل للحقائب والمذاهب والجهة التي تسمي الوزراء الاختصاصيين، هكذا تشكّل الحكومة".
وخلال مناقشة هادئة للورقة التي كان الحريري قد سلّمها لعون، تبين ان الرئيس المكلف ليس لديه اسماء الوزراء المقترحين من "حزب الله"، فقال عون: "بدّي تصوّر أشمل، وان تكون الحكومة المقترحة مستوفية الشروط الميثاقية والاختصاصية. وبما ان "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" وهما التكتلان النيابيان الأكبر لدى المسيحيين، غير مشاركين، فأنا مضطرّ ان أسمّي الوزراء المسيحيين لتأمين الميثاقية".
الى ذلك اعتبرت مصادر بعبدا "ان الكلام عن أن الرئيس عون لا يريد الحريري هو إجحاف في حق الرئيس، موضحة أنه لم يدع الرئيس المكلف الى الاعتذار بدافع شخصي وإنّما إذا كان الحريري يرى نفسه مكبّلاً عن غير ارادته، وغير قادر على تأليف حكومة انقاذ سريعاً، أن يفسح المجال لخيارات أخرى من اجل مصلحة البلد والناس".
من جهة ثانية، رأت مصادر "التيار الوطني الحر" ان غياب اسم رئيسه النائب جبران باسيل في النقاش بين الرئيسين حول موضوع الحكومة "يؤكد انّ كل كلام عن أنه هو المعرقل، هو إجحاف في حقه".
"الجمهورية": عون كان مستمعاً لفترة طويلة من الوقت خلال اجتماعه امس بالحريري... ماذا قال للرئيس المكلف ؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق