عراجي بعد جلسة الصحة: للالتزام بالكمامات وبالتباعد الاجتماعي للحد من انتشار كورونا

2020-05-19 | 10:48
عراجي بعد جلسة الصحة: للالتزام بالكمامات وبالتباعد الاجتماعي للحد من انتشار كورونا
عقدت لجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية جلسة برئاسة النائب عاصم عراجي الذي قال بعد الجلسة: "اجتمعت لجنة الصحة وكان على جدول اعمال اقتراح قانون تعديل قانون انشاء المكتب الوطني للادوية وانشاء الهيئة الناظمة لقطاع الدواء، اي ان ننشئ مكتبا للدواء، وهذا الاقتراح يحتاج الى بعض الاسابيع لكي ننجز درسه".
وأضاف: "اريد ان اتحدث عن فيروس كورونا، وفي آخر فترة، ازدات الاصابات بوضوح وحصل ارتفاع اكثر من السابق لأسباب عدة. لنكن صريحين وواضحين الناس لم تلتزم الاجراءات او الشروط او اجراءات رفع التعبئة والشروط التي وضعت لهذه الاجراءات ومنها الكمامة، وهي امر ضروري جدا، وكل المؤسسات التي تعنى بالصحة العامة وعلى رأسها جمعية الوقاية من الامراض الوبائية في اميركا والجمعيات الاوروبية يركزون عليها، وفي الصين يقولون ان الكمامة مهمة من اجل عدم تفشي مرض الكورونا، فلم يلتزمها احد بعد رفع الاجراءات، الامر الاخر هو التباعد الاجتماعي (الجسدي) ولم يجر احترام قواعد هذا التباعد. وهذان امران ضروريان لعدم تفشي الكورونا. هذه امور مهمة: الكمامة، والتباعد الاجتماعي والنظافة العامة".
وتابع عراجي: "الامر الآخر يتعلق بعودة المغتربين، للاسف، اعتمدنا على وعي المغتربين وكانوا يناشدون تسهيل العودة، هناك جزء بسيط منهم لم يلتزم اجراءات السلامة العامة مما ادى الى تفشي الكورنا. نلاحظ ان العدوى اصبحت موجودة في معظم القرى والمناطق اللبنانية. هذه الاسباب ادت الى زيادة الاصابات من هنا اوجه نداء للناس، هناك ابحاث تحدثت عن اهمية وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي. لا احد ينتظر اللقاح قبل حزيران 2021، وهو يحتاج الى 3 مراحل. هناك تباشير لا تزال ضعيفة. من هنا القول إن الناس يجب ان تلتزم قواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة والنظافة وغسل اليدين. ونتمنى على المغتربين الالتزام والمفروض اتخاذ اجراءات صارمة. وتحدثت مع معالي وزير الداخلية ومع معالي وزيرة الاعلام ولا سيما ان الاعلام أدى دورا ايجابيا وجيدا، واهميته مثل اهمية الاجراءات التي اتخذت سواء في وزارة الصحة او لجنة الصحة وكل المؤسسات. الاعلام ادى دورا كبيرا، وعندما بدأ شهر رمضان ربما خف الموضوع قليلا، ومعاليها عادت وطلبت من كل وسائل الاعلام اعادة إعداد برامج من اجل التوعية خلال رفع التعبئة".
عراجي بعد جلسة الصحة: للالتزام بالكمامات وبالتباعد الاجتماعي للحد من انتشار كورونا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق