جعجع يستنكر توقيف المطران موسى الحاج: لوضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن الإستدعاء

2022-07-19 | 11:38
جعجع يستنكر توقيف المطران موسى الحاج: لوضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن الإستدعاء

لفت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الى أنه "ليس مفهوما أبدا ان يقوم الأمن العام بتوقيف النائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية في الطائفة المارونية المطران موسى الحاج عند معبر الناقورة لدى عودته الى لبنان والتحقيق معه لساعات طويلة متواصلة ومن ثم استدعاؤه من قبل قاضي التحقيق العسكري فادي عقيقي للتحقيق معه في المحكمة العسكرية يوم غد الأربعاء".
 
وأضاف جعجع في بيان: "المطران الحاج هو نائب بطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية ومن صلب مهامه زيارة الأديار المارونية في تلك الديار والاطلاع على شؤونها وترتيب أمورها". ورأى أن "إستدعاء المطران الحاج الى التحقيق في المحكمة العسكرية، ليس انطلاقا من شبهة او دليل او قرينة ما، بل نعتبره رسالة الى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي انطلاقا من مواقفه الوطنية".
 
اضاف: "إن القاضي فادي عقيقي وفي مناسبات عدة قبل الآن، قد أثبت انه موجود في المحكمة العسكرية لا لإحقاق الحق والسهر على أمن البلاد والعباد، إنما لتحقيق غرض واضح المعالم تجلى أكثر ما تجلى فيه في أحداث الطيونة المشؤومة وفي أحداث أخرى مشابهة، كما يتجلى الآن في واقعة استدعاء المطران الحاج الى التحقيق".
 
وطلب جعجع من "رئيس مجلس القضاء الأعلى والمدعي العام التمييزي وضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن استدعاء المطران الحاج والاستماع اليه".
جعجع يستنكر توقيف المطران موسى الحاج: لوضع حد لتصرفات القاضي عقيقي وصرف النظر عن الإستدعاء
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق