نصر الله: نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية

2019-10-19 | 08:14
views
مشاهدات عالية
نصر الله: نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية
طالب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، "أهل السلطة ومن هم خارجها بتحمل المسؤولية أمام الوضع الخطير جدا"، ورأى "ان البعض في السلطة كان يتصور أن الضرائب ستمر.. رسالة هذين اليومين مهمة جداً ويجب أن يستوعبه كل المسؤولين في كل المناصب ان الشعب اللبناني لم يعد يستطيع تحمل ضرائب جديدة".
وتحدث نصر الله احتفال أقيم في بعلبك لمناسبة إحياء مراسم أربعين الإمام الحسين، عن "الاستقالة او الانسحاب من الحكومة او ركوب الموجة او كما يفعل البعض كما اعتادوا بالوقوف على التل منتظرا نتائج الأحداث". وقال: "بعض القيادات السياسية في لبنان تفعل هكذا، إما تتنصل او تلقي التبعات على الآخرين، وهذا الأمر غير مسؤول وبلا أخلاق".
وأشار الى "ما حصل من حرائق قبل فترة، إذ دان الكل بعضهم بعضا وكانت النتيجة لا شيء". وقال: "انتهى مفعول الإدانات في لبنان خلال 24 ساعة يوم حصول الحرائق".
ورأى نصر الله ان "الوضع المالي والاقتصادي ليس وليد ثلاث سنوات او الحكومة الحالية او هذا العهد، بل انه تراكم سياسات ثلاثين سنة مرت، ولكن الأمر أمامنا، وعلى الجميع ان يتحمل المسؤولية بما فيها نحن مع تفاوت النسبة المئوية، وعلينا قبول المسؤولية. ومن يريد التنصل من المسؤولية معيب وبخاصة أولئك الذين كانوا في السلطة في العهود الماضية ويحاولون اليوم ركوب الموجة في اعتراض الناس".
وشدد على أن "من يهرب او يتخلى لا أريد ان أطلق عليه الأحكام لان على الناس ان تحكم عليه، ولان من حكم في الثلاثين سنة الماضية واستفاد منها ويأتي اليوم ليقول انه سيستقيل منتظرا على التل، هذا غير مقبول".
ولفت نصر الله الى ان من يأخذ القرار في الحكومة هي القوى السياسية، مضيفاً ان حكومة التكنوقراط لا تستطيع ان تصمد اسبوعين والقوى السياسية التي تطالب حكومة التكنوقراط هي أول من سيطالب بإسقاطها،  مستمرون بهذه الحكومة بروح جديدة.
واكد نصر الله " اننا لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية لان ذلك سيعني ان لا حكومة ستتشكل قريباً"، ورأى "أن انتخابات نيابية جديدة ستقود الى المجلس النيابي نفسه لذلك يجب عدم اضاعة الوقت بهذه الطروحات.
وفي سياق متصل قال نصر الله:" لا يقف أي حزب أو تنظيم أو سفارة أجنبية خلف التظاهرات الأخيرة بل المواطنون غضبوا عندما سمعوا عن فرض رسم على "واتساب" من وزير الاعلام الذي قدم الموضوع بطريقة مستفزة و"واتساب" هو "القشة التي قسمت ظهر البعير".
وتوجه الامين العام لحزب الله الى المتظاهرين بالقول:"انصح المتظاهرين بابعاد الحراك عن القوى التي ركبت الموجة وراحت تطالب باسقاط العهد وانصح بتفادي التخريب والسباب"، مضيفاً: "سنواجه فرض ضرائب على الفقراء ولو اقتضى ذلك النزول الى الشارع".
وتابع:"اذا نزل حزب الله الى الشارع لا يخرج قبل تحقيق مطالبه"، مضيفاً: " اذا بدأت الحكومة بمعالجة الهدر والفساد وبدمج المؤسسات وتوفير النفقات تكون قد اتجهت الى اجراءات تحصينية تدفع بالجميع الى التضحية".
واضاف نصر الله: "لن نسمح باغراق أو احراق هذا البلد واذا كان المسؤولون يملكون الارادة والعزم فهناك آفاق واسعة يمكنها اخراج البلد مما هو فيه".
 
نصر الله: نحن لا نؤيد استقالة الحكومة الحالية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق