برقيّة من ترامب للرئيسين عون والحريري: ثابتون بدعم ازدهار وأمن وسلامة لبنان

2018-11-19 | 13:47
برقيّة من ترامب للرئيسين عون والحريري: ثابتون بدعم ازدهار وأمن وسلامة لبنان
تلقّى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون برقية تهنئة من نظيره الاميركي دونالد ترامب لمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان. وأكد الرئيس الاميركي وقوف بلاده "الثابت في دعم ازدهار لبنان وأمنه وسلامه"، وأشاد بـ"التقدم الذي تحقق خلال العام المنصرم لجهة اجراء الاستحقاق الانتخابي النيابي ومكافحة الارهاب".

وجاء في البرقية: "فخامة الرئيس،
باسم الشعب الاميركي، أتوجه الى الشعب اللبناني بأحر التمنيات باحتفالات آمنة وفرحة بالعيد الـ75 لاستقلال لبنان في 22 تشرين الثاني.
إننا، اذ نثمن عاليًا الشراكة بين بلدينا ونشيد بالتقدم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام المنصرم، بما في ذلك اجراء انتخابات تشريعية ناجحة والثبات في مكافحة الارهاب، تتطلع الولايات المتحدة للعمل مع الحكومة اللبنانية الجديدة الملتزمة الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله السياسي.
إقبلوا تهنئتنا العميقة في هذا اليوم التاريخي، وثقوا بأن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لازدهار لبنان وأمنه وسلامه".

كذلك أرسل ترامب برقية تهنئة خاصة إلى رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري بالمناسبة، معربًا عن تقديره بشكل عميق للشراكة بين الولايات المتحدة ولبنان.

وقال: "نشيد بالتّقدّم الكبير الذي حققته حكومتكم خلال العام الماضي بما في ذلك إجراء انتخابات تشريعية ناجحة وصمودكم في الكفاح ضد الإرهاب". وأضاف: "الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل مع حكومة لبنانية جديدة ملتزمة بدعم سيادة لبنان واستقلاله السياسي". وشدد على أن بلاده تقف صامدة في دعمها للبنان مزدهر وآمن وسالم ومستقر.
 
برقيّة من ترامب للرئيسين عون والحريري: ثابتون بدعم ازدهار وأمن وسلامة لبنان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق