• الأحد 19 أيلول 10:30
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
الأحد 20 حزيران 2021 17:08
جوزيف أبو فاضل: حزب الله لن يتخلى عن بري ولا عن باسيل..وأخاف من اقتتال مسيحي في الشارع جوزيف أبو فاضل: حزب الله لن يتخلى عن بري ولا عن باسيل..وأخاف من اقتتال مسيحي في الشارع
قال الكاتب السياسي جوزيف أبو فاضل لـ"هنا بيروت" إنّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يطرح نفسه اليوم وكأنّه منقذ للمسيحيين وأخاف من اقتتال مسيحي وسيكون للجيش تصرّف قاسٍ بدعم دولي مع أيّ مسلح مسيحي في الشارع.
 
 
ورأى أن مؤتمر باسيل اليوم كان قاسياً جداً بحق الرئيس نبيه بري وجعجع وبحق المقامات الروحية. 
وأشار إلى أنّ الخلاف الحاصل اليوم هو حول من سيكون رئيس الجمهورية المقبل وباسيل يطرح نفسه وكأنه منقذ المسيحيين.
وقال إنّ جرّ الشارع المسيحي إلى الفتنة غير مقبول.
وأضاف: أخاف من اقتتال مسيحي وهناك توجيهات واضحة بأن أي شخص مسيحي يحمل سلاحاً ضدّ آخر في الشارع سيكون هناك موقف مدعوم دوليا لقيادة الجيش وسيكون هناك تصرف قاس مع أي مسلح مسيحي في الشارع.
 
ورداً على سؤال عن سبب استعانة باسيل بالسيد نصر الله، قال إنّ باسيل أراد إفشال مبادرة الرئيس نبيه بري ودفنها وهو لا يريده أن يتدخل في الحكومة مطلقاً. 
 
جوزف أبو فاضل لـ"هنا بيروت": أرادوا شق الصف الشيعي والشيخ نعيم قاسم استبق الموضوع وقال إنّ مبادرة الرئيس بري ما زالت قائمة. 
وكشف أنّ الحزب لن يتخلى عن الرئيس بري والحاج وفيق صفا أبلغني أنّهم لن يتخلوا عن باسيل. 
 
ولفت إلى أن لا حكومة إلى حين معرفة من هو رئيس الجمهورية المقبل وسيكون للرئيس عون كلمة حول الحكومة وبشكل خاص حول ما كلام الرئيس بري. 
وقال إنّ بري وعون ليسا مختلفيْن بل باسيل والمستشارين هم المختلفون مع بري وأقول لسليم جريصاتي "كل عمرك بتعمل غسيل قلوب اعملك شي غسلة قلوب اليوم"