• الخميس 17 تشرين الأول 01:20
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الجمعة 20 أيلول 18:13
نصرالله: السيد نصرالله: مَن تعامل مع العدو يجب معاقبته على قدر جريمته نصرالله: السيد نصرالله: مَن تعامل مع العدو يجب معاقبته على قدر جريمته
شدّد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله على أن محاكمة العملاء هي من الثوابت ولا أحد يساوم عليه، ومن تعامل مع العدو يجب معاقبته على قدر جريمته. 
وقال: " لمن يسأل عن التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر بعد اثارة قضية الموجودين في الكيان الصهيوني، نحن واضحون ونرحب بعودتهم جميعاً ضمن الاليات القانونية أي ليسلّموا انفسهم لمخابرات الجيش واذا لم يثبت تورطهن في العمالة يدخلوا لبنان". 
وتابع نصرالله خلال الاحتفال التأبيني الذي يقيمه حزب الله للعلامة الراحل الشيخ حسين كوراني، اليوم الجمعة، في مجمع الإمام المجتبى: "عودة عامر الفاخوري أضاء على قانون سقوط الأحكام مع مرور الزمن، واتفقنا على التواصل مع بقية الكتل النيابية للتوصّل لمعالجة قانونية لهذا الموضوع والتفصيل بنوع الأحكام والجرائم". 
وحول عودة النازحين السوريين الى منطقة القصير قال نصرالله إن حزب الله رتب وضعه في القصير بما يتناسب مع عودة كاملة لأهالي المدينة، والتنسيق قائم مع الحكومة السورية لتأمين ذلك، مشدداً أن ما تردد في السنوات الاخيرة عن تغيير ديمغرافي في سوريا ولا سيما على الحدود هو مجرد أكاذيب، فأبواب الزبداني والقلمون مفتوحة لتأكيد عكس ما رددته تلك الاشاعات الهادفة إلى إعطاء الصراع بعداً مذهبياً. 
ورأى نصر الله أن المواقف الدولية من هجمات أرامكو أظهرت أن النفط أغلى من الدم، وأن لا أحد يكترث بقصف العدوان السعودي للشعب اليمني وحصاره. ناصحاً السعودية والامارات بوقف الحرب كونه الأقل كلفة لحماية منشآتهما، وهو أشرف من الإذلال الأميركي. 
وتابع أن محور المقاومة اليوم قوي جداً، والهجمات على منشآت "أرامكو" هي من مؤشرات هذه القوة، واستعداده للذهاب بعيداً، متساءلاً "إذا كانت ضربة واحدة على منشآتكم قد أدت الى ما ادت اليه فماذا عن نتائج ضربات أخرى؟". 
وحول الانتخابات الإسؤرائيلية، قال نصرالله: "نستطيع أن نفهم الأزمة الإسرائيلية وفقدان القيادات التاريخية وهذا التشتت من الأحزاب والانقسام العمودي رغم وجود المشتركات الكبرى في ما بينهم وهذا يؤشر إلى ضعف عند إسرائيل. نتنياهو أجبر إسرائيل على القيام بانتخابات وأقامها وغامر بكل شيء لكي يبقى رئيس وزراء والمساعدة الأميركية التي قدمت له لا أذكر مساندة أميركية أكبر ومع ذلك فشل في الحصول على الأغلبية التي تمكنه من قيام حكومة إسرائيلية وهذا فشل".