• الإثنين 09 كانون الأول 20:48
  • بيروت 16°
الجديد مباشر
الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019 07:15
متظاهرون امس امام مجلس النواب متظاهرون امس امام مجلس النواب
اسرار الآلهة-"النهار"
استهجنت جهات سياسيّة ومتنيّة أن يتّصل رئيس جمهوريّة سابق بإحدى المحطّات التلفزيونيّة لينتقد نجل شقيقه في ظاهرة غير مألوفة.
رفع "حزب الله" جهوزيّة عدد من عناصره وجعلهم على أهبّة الاستعداد للتدخّل السريع على طرق حيويّة تربط العاصمة بالجنوب اللبناني وبدمشق.
تسري شائعات عن تمكّن عدد من كبار المتموّلين من تهريب أموالهم نقداً إلى الخارج فيما يعجز صغار العملاء عن سحب أرصدتهم من المصارف.

أسرار- "اللواء"
همس
يدور جدل دستوري حول سوابق يجري العمل بموجبها، في ما خصَّ التجديد «للمطبخ التشريعي»، واللجان النيابية.
غمز
وزير مرابط في مقر رئاسي، يواجه مع فريق العمل الذي بتصرفه مأزق التعامل مع التعميم الأخير لمؤسسة نقدية عليا..
لغز
لا يُخفي مسؤولون في السلطة إرتياحهم لما يجري، لإلهاء النّاس عن خفايا بالغة الخطورة.

 خفايا-"البناء"
قالت مصادر نيابية إنّ التجديد الدستوري للجان النيابية يعني أن لا جلسات نيابية قبل إنهاء مناقشات الموازنة في اللجان، وأنّ رئيس المجلس بعد ما صدر من مواقف كتل كبرى حول الجلستين النيابيتين لن يضع مصير جلسة أخرى رهينة للوعود التي تعطى ليلاً وتتبخر في الصباح، خصوصاً أنّ فرصة إقرار قوانين كانت قبل بدء نقاش الموازنة وقد انتهت…
توقفت مصادر دبلوماسية أمام كلام الإمام علي الخامنئي عن وصف الاضطرابات التي شهدتها إيران بالأحداث الأمنية ورفض وصفها بالاحتجاجات الشعبية، وقالت المصادر إنّ كلام الخامنئي يشكل رسالة ذات أهمية للخارج بإعلان اكتشاف معلومات خطيرة عن الاضطرابات، وتورّط دول فيها، كما يعني للداخل عدم نية التساهل مع الأحداث…

اسرار –"الجمهورية‎"
نقل مرجع رسمي سابق عن سفراء إستغرابهم الشديد لما يفعله بنفسه فريق مسيحي وازن نتيجة السياسات التي يتبعها‎.
إستضافت بيروت مؤتمراً سريا تناول ملف إحدى الأزمات الدولية بحضور مجموعة من دول لها أصابعها في الأزمة‎.
تتحدث معلومات عن تشكيل فريق يعاون موفداً لدولة كبرى سيشارك في زيارته المقبلة الى بيروت متى حصلت‎.‎

اسرار-"نداء الوطن"
عُلم أن مغتربين لبنانيين سيحضرون من أوروبا بعد غد الجمعة للمشاركة في الثورة وغالبيتهم من ‏الطلاب، وتؤكد المعطيات أن عدد القادمين في يوم الاستقلال سيتطلب ثلاث طائرات على أن ينتقلوا ‏فور وصولهم من المطار إلى الساحات‎.
تردد أن زيارة القاضي هاني الحجار إلى قصر بعبدا تعود إلى خطأ في أحد ملفات الفساد التي طرحها ‏رئيس الجمهورية والمرتبط بالرشاوى في المدرسة الحربية‎.
أعرب سياسي مخضرم عن تخوفه من لجوء بعض القوى المتضررة من استمرار الثورة الشعبية إلى ‏إحداث "هزة أمنية" في البلد لإعادة قلب المعادلات والأولويات في المشهد اللبناني‎..‎