الوزير حسن مراد يقدّم 3 منح لكل بلدية في لبنان أكثر من 2200 طالب يستفيدون منها... كيف يتم اختيارهم؟

2019-09-21 | 13:13
الوزير حسن مراد يقدّم 3 منح لكل بلدية في لبنان أكثر من 2200 طالب يستفيدون منها... كيف يتم اختيارهم؟
في خطوة لافتة، وبسبب "الوضع الاقتصادي في البلاد" أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر حسابه الخاص على "تويتر" عن تقديم منح دراسية في الجامعة اللبنانية الدولية لـ 3 طلاب من كل بلدية في لبنان.
وغرّد مراد كاتباً: "شعوراً بالأزمة الإقتصادية والوضع الصعب في هذه الفترة، الجامعة اللبنانية الدولية - LIU تقدم لكل بلدية في لبنان ثلاثة منح:
الأولى : ١٠٠ ٪
الثانية : ٧٠ ٪
الثالثة : ٥٠ ٪ 
هذه المنح مقدمة من رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد لكل بلديات لبنان".

 

موقع "الجديد" تواصل مع مراد للاستفسار عن الآلية التي يتم فيها اختيار الطلاب، فلفت مراد إلى أن المنح تقدّم للبلديات ويبقى موضوع اختيار المستفيدية للمجلس البلدي.
وأشار الى أنه "أيماناً منّا بأن التعليم حق للجميع، تم المضي بهذه المبادرة التي يستفيد منها الطلاب في نحو 1200 بلدية في لبنان، أي ما يعادل 2200 منحة تُقدّم كل عام، مشدّداً على أن القرار الذي بدأ قبل 4 سنوات مستمر حتى إشعار آخر". وشدد على أن اختيار الطلّاب يتم بغض النظر عن الانتماء السياسي أو المحسوبيات.
وشرح آلية سير العملية عبر التالي "تُقدم البلديات لائحة بأسماء 3 طلاب وتوزّع نسبة المنح على الاسماء، أي 100% او 70% او 50%، وإذا لم تتمكن البلدية من تحديد التراتبية للطلاب تُقدّم 3 اسماء على أن يستفيد أصحابها الثلاثة من منحة 70%.
وأوضح أن خيار المجلس البلدي يتم وفقاً للوضع الاقتصادي للطلاب، وبإمكان المجلس ترشيح أي طالب يرى أنه يستحق المنحة حتى لو لم يتقدّم بطلب للحصول عليها.
ولفت مراد الى انه عبر هذه الخطوة يمكنه أن يصل إلى طلاب لبنان والى كل من يريد أن يتعلم في هذا الوضع الاقتصادي "لأن العلم حق للجميع ولذلك تم تعميم الخطوة، ليعرف اهلنا من عكار الى الناقورة ان الموضوع متاح في الفروع كافة وبجميع الاختصاصات باستثناء الصيدلة لأنها مرتبطة بالنقابة".
وكشف مراد أنه سيعلن عن مبادرات جديدة في الأيام المقبلة.
 
الوزير حسن مراد يقدّم 3 منح لكل بلدية في لبنان أكثر من 2200 طالب يستفيدون منها... كيف يتم اختيارهم؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق