• الأربعاء 08 كانون الأول 15:06
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الخميس 21 تشرين الأول 2021 22:07
رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود بين لبنان والعدو الإسرائيلي آموس هوكشتاين رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود بين لبنان والعدو الإسرائيلي آموس هوكشتاين
أكد رئيس الوفد الأميركي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود بين لبنان والعدو الإسرائيلي آموس هوكشتاين في حديثٍ إلى قناة "الحدث" أن محادثات الترسيم لا تتناول تطبيع العلاقات وينبغي أن تُستكمل خلال فترة قصيرة.
وقال هوكشتاين إن مكامن الغاز المشتركة لم تكن قط خِياراً بالنسبة إليه في هذه المحادثات، لافتاً إلى أن عقوبات واشنطن مفروضة على سوريا ولا علاقة للبنان بها.
 وأضاف هوكشتاين أن إجراء المحادثات غير المباشرة العام الماضي بين الطرفين في وجود الولايات المتحدة والأمم المتحدة كان منعطفا مهما لكن لم يتضح بعد ما إذا كان الوقت قد حان لاستئناف المفاوضات.
وقال "ربما يجب أن يكون هناك شكل من أشكال الدبلوماسية المكوكية أولا من أجل تقييم مواقف الأطراف لتحديد إن كان هناك مجال للتفاوض ثم العودة إلى الناقورة وإكمال المفاوضات."
وقال هوكشتاين إنه يأمل ألا تستغرق المحادثات وقتا طويلا، مضيفاً "أعتقد أننا تعلمنا في هذا النوع من الجهود أن الأمر لو استغرق وقتا طويلا، فإنه لن يحدث."