خمسة أخبار قد يهمّك أن تعرفها اليوم!

2019-04-22 | 11:46
خمسة أخبار قد يهمّك أن تعرفها اليوم!
 
وصول مستشار الملك سلمان إلى لبنان: جئنا لتدشين عدد من المشاريع

وصل المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية الدكتور عبدالله الربيعة الى مطار رفيق الحريري الدولي واستقبله في صالون الشرف في المطار السفير لسعودي وليد البخاري.
وقال الربيعة لدى وصوله: يشرّفنا لقاء أيّ مسؤول لبناني وجئنا لتدشين عدد من المشاريع الإنسانية.
وسيستهل الربيعة زيارته بلقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، ثم الرئيس سعد الحريري ورؤساء الطوائف، على ان ينتقل غدا إلى البقاع في جولة ميدانية ويقوم بتدشين عدد من المشاريع الانسانية.

جميل السيّد: أين أموال عمال البلديات؟

قال النائب جميل السيّد عبر "تويتر": "عمال البلديات، منذ أيلول الماضي لم يقبضوا رواتبهم رغم الوعود الكاذبة بتحويل الأموال إليهم! أموال البلديات حوّلتها وزارة الإتصالات وغيرها إلى وزارة المالية، وهي أموال خاصة ولا يحق لأحد حجْزها أو صرْفها لغير البلديات! وكل مسؤول يقول مش عندي، عند غيري! من المسؤول؟ أين تلك الأموال؟!!".

سريلانكا: العثور على 87 جهاز تفجير والحكومة تتهم "شبكة دولية" بتنفيذ التفجيرات

قال متحدث باسم شرطة سريلانكا إنّ الشرطة عثرت على 87 جهازا لتفجير القنابل في محطة الحافلات الرئيسية بالعاصمة كولومبو يوم الاثنين بعد يوم من تفجيرات نفذها انتحاريون واستهدفت كنائس وفنادق ما أسفر عن سقوط 290 قتيلا ونحو 500 جريح.
وبدأت قوات الأمن عمليات تفتيش في أنحاء البلاد للتوصل للمسؤولين عن التفجيرات. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.
وقال محقق في سريلانكا إن سبعة انتحاريين شاركوا في تنفيذ الهجمات التي استهدفت كنائس وفنادق فاخرة في البلاد يوم عيد القيامة، فيما قال متحدث باسم الحكومة إن شبكة دولية ضالعة في التفجيرات المروعة.
وقال شاهد من رويترز إن انفجارا وقع يوم الاثنين في سيارة فان قرب كنيسة في سريلانكا استهدفتها تفجيرات يوم الأحد، أثناء محاولة خبراء مفرقعات إبطال مفعول قنبلة.
وأضاف "انفجرت السيارة الفان عندما حاولت وحدة مفرقعات تابعة لقوات المهام الخاصة والقوات الجوية إبطال مفعول القنبلة".

الجيش السوداني يطلب من المتظاهرين رفع الحواجز قرب مقره العام

طالب الجيش، الذي بات يتولى زمام الأمور في السودان، المتظاهرين برفع الحواجز ونقاط التفتيش التي أقاموها على الطرقات المؤدية إلى مقره العام في الخرطوم حيث يتجمع آلالاف للمطالبة بحكومة مدنية.
والمتظاهرون الذين يتجمعون في هذا الموقع منذ 6 نيسان للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، باتوا يطالبون بحل المجلس العسكري الانتقالي.
وتولى هذا المجلس الحكم بعد إطاحة الجيش البشير في 11 من الجاري تحت ضغط الشارع بعد أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة إثر رفع أسعار الخبز.
وأفاد بيان للمجلس العسكري الاثنين "يتم فورا فتح الممرات والطرق والمعابر لتسيير حركة القطارات والنقل بأشكاله المختلفة بالعاصمة والولايات حتى تنساب الاحتياجات الضرورية".
والأحد، كان رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح البرهان قال "نشجب قفل الطرق التي تنتهك سيادة الدولة وتفتيش المواطنين دون سلطة. الأمور لا يمكن أن تستمر هكذا والامن مسؤولية الدولة".
لكن على الأرض لم يعر المتظاهرون هذه الدعوات أهمية.

روحاني يعلن تشكيل قوة حدودية مشتركة مع باكستان

اتفقت إيران وباكستان على تشكيل قوة "تدخل سريع" حدودية مشتركة في أعقاب سلسلة من الهجمات الدامية التي شنها مسلحون، وفق ما أعلن الرئيس الإيراني محمد روحاني في ختام محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.
وقال روحاني في مؤتمر صحافي "اتفقنا على تشكيل قوة تدخل سريع مشتركة على الحدود لمكافحة الإرهاب"، وذلك بعد أشهر من تفاقم التوتر إثر هجمات على جانبي الحدود.
وتمتد الحدود بينهما في محافظة سيستان بلوشستان بجنوب شرق ايران التي شهدت هجمات متكررة استهدفت قوات الأمن الإيرانية.
وتأتي زيارة خان إلى إيران، وهي الأولى منذ توليه السلطة العام الماضي، بعد أن قتل مسلحون تقول إسلام أباد إنهم يتمركزون في إيران، 14 من عناصر الأمن الأسبوع الماضي في إقليم بلوشستان الباكستاني.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق