بري : حذار من الأصوات النشاز التي تنادي بالفدرالية ولتحرير لبنان قضائياً وسياسياً

2020-05-22 | 08:14
بري : حذار من الأصوات النشاز التي تنادي بالفدرالية ولتحرير لبنان قضائياً وسياسياً
اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري في كلمة القاها لمناسبة عيد المقاومة والتحرير ويوم القدس وعيد الفطر، ان "صفقة القرن هي وصفة سحرية لاعادة احياء مشاريع التقسيم والفدرلة من بوابة فلسطين"، مؤكدا "كلبنانيين رفضنا لهذه الصفقة المذلة وللتوطين"، مشددا على "شرعية مقاومة الفلسطينيين، وبقدر ما نكون مع فلسطين نكون مع أوطاننا".
وحذر بري من أصوات النشاز التي تعلو في لبنان وتنادي بالفيدرالية لحل الازمات التي يرزح تحتها، وقال: "فلا الجوع وأي عنوان آخر سيجعلنا نستسلم لأي مشروع صهيوني".
وتابع رئيس المجلس أنه "آن الأوان للبنانيين لوقف المضاربات السياسية التي تؤدي إلى ارباك النظام العام ووقف اطلاق التهم يمينا ويسارا ولنتحمل مسؤولياتنا ولتحرير لبنان قضائيا وسياسيا".
ودعا الى "اعادة انتاج الحياة السياسية انطلاقا من قانون انتخابي جديد خارج النظام الطائفي ولبنان دائرة انتخابية واحدة"، مشددا على استقلالية القضاء.
كما دعا بري "الجميع موالاة ومعارضة الى إستحضار كل القيم التي صنعت التحرير من أجل إنجاز الجهاد الأكبر من أجل إستكمال تحرير لبنان من الإنتهاكات، وقال: " آن الأوان لوقف حفلات إلقاء التهم في زمن تحمل المسؤوليات"، داعياً الى "تحرير قطاع الكهرباء من عقلية المحاصصة المناطقية والطائفية والفيديرالية من خلال تعيين مجلس ادارة جديد نظيف الكف".
وقال:" لا يعقل ولا يجوز أن يكون الأمن الغذائي والصحي وجنى عمر اللبنانيين ضحية لسياسة مصرفية خاطئة، ونجدد من موقعنا التأكيد على أن ودائع اللبنانيين مقدسة".

واضاف "نؤكد في ذكرى التحرير والانتصار بأن سوريا قيادة وشعباً كانوا السباقين في دعم المقاومة كما الجمهورية الاسلامية في ايران ودول عربية عدة ورفدها بكل وسائل التمكين والصوود فان العلاقة الاخوية مع هذه البلدان  الانفتاح على هذه الدول يمثل آأكثر من حاجة..".

اضاف: "المطلوب من الحكومة مغادرة محطة انتظار ما ستؤول اليه المفاوضات مع صندوق النقد الدولي والدول المانحة والانطلاق بعمل ميداني محسوس يلمس المواطن، على الحكومة الانطلاق بعمل ميداني بعيداً عن الخطط والبرامج الورقية والمطلوب اعمال بدلاً من الاقوال".
 
بري : حذار من الأصوات النشاز التي تنادي بالفدرالية ولتحرير لبنان قضائياً وسياسياً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق