الحريري أمام مهمة صعبة.. من أين سيعطي "القوات" حقيبة بديلة للعدل تكون موازية لها؟

2018-10-22 | 03:10
الحريري أمام مهمة صعبة.. من أين سيعطي "القوات" حقيبة بديلة للعدل تكون موازية لها؟
قالت مصادر مواكبة لعملية التأليف لـصحيفة "الجمهورية" انّ الرئيس سعد الحريري، الذي التقى مساء أمس في بيت الوسط، ولمدة نصف ساعة وزير الاعلام ملحم الرياشي، أمام مهمة صعبة، وخصوصاً لناحية إرضاء "القوات" بحقيبة بديلة تكون موازية لوزارة العدل التي رفض رئيس الجمهورية التخلّي عنها.
وفي هذا السياق نقل عن أجواء القصر الجمهوري انّ "وزارة العدل حُسمت للرئيس عون ولا تراجع عنها، وموقفه لن يتبدّل فهو قدّم ما لديه ولا مانع لديه من أن تنال "القوات" حقيبة أخرى غير "العدل"، وهو يعتبر أنه تنازل كثيراً لـ"القوات" في موضوع نيابة رئاسة الحكومة".
وأشارت المصادر الى انّ صعوبة مهمة الحريري تكمن في الاجابة عن السؤال التالي: من أين سيعطي "القوات" حقيبة بديلة للعدل تكون موازية لها؟ ومن حصة أي طرف؟ ذلك انّ حصة "التيار الوطني الحر" ورئيس الجمهورية باتت محسومة كمّاً ونوعاً، وكذلك حصة حركة "أمل" و"حزب الله" ، والأمر نفسه بالنسبة الى الاشغال التي حسمت لـ"المردة"، وكذلك الأمر بالنسبة الى "الحزب التقدمي الاشتراكي". وبالتالي، قد يكون الحريري أمام خيار وحيد وهو التخلي لـ"القوات" عن واحدة من حقائب تيار "المستقبل".
الحريري أمام مهمة صعبة.. من أين سيعطي "القوات" حقيبة بديلة للعدل تكون موازية لها؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق