"التيار الوطني الحر" مصدوم بعد الإنقلاب على مبادرة اللواء إبراهيم!

2018-12-22 | 17:26
views
مشاهدات عالية
"التيار الوطني الحر" مصدوم بعد الإنقلاب على مبادرة اللواء إبراهيم!
أعلنت مصادر "التيار الوطني الحر" لقناة "الجديد"، في أعقاب التطورات بشأن ملف تشكيل الحكومة، قائلة: "لا زلنا تحت تأثير صدمة الانقلاب على المبادرة (التي قام بها اللواء عباس ابراهيم) من قبل من كان يفترض به ان يحميها".

وأفادت المعلومات قناة "الجديد" أنّ "أحد شروط مبادرة رئيس الجمهورية كانت اختيار الرئيس للوزير من ضمن مجموعة الاسماء وان يكون من حصة الرئيس وممثلاً حصرياً للقاء التشاوري".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان "اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين"، في بيان بعد إجتماعهم في دارة النائب عبد الرحيم مراد، عن "سحبهم تسمية جواد عدرا" كمرشح للقاء للتوزير في الحكومة.

كما أفادت المعلومات قناة "الجديد" أنّ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عرض على رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائهما في عين التينة، إستبدال حقيبة الإعلام بوزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية، الا أنّه رفض العرض مؤكداً تمسكه بإستبدال الاعلام بوزارة البيئة.

هذا وحصلت قناة "الجديد" على الصيغة التي كان متوافق عليها من جميع الأطراف بمبادرة اللواء عباس إبراهيم حول توزير جواد عدرا، وهي على الشكل التالي: 
- سيكون ممثلاً للقاء التشاوري في حال تم إختياره من قبل فخامة رئيس الجمهورية. 
- سيكون ممثلاً لهذا اللقاء حصرياً على أن يكون من حصة فخامة الرئيس. 
- وسيشارك مع وزراء فخامة الرئيس في اجتماعاته، هذا اذا تم اختياره.

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون طمأن اللبنانيين إلى أنّه "لا يوجد وضع صعب لا ينتهي"، وقال بعد رسيتال ميلادي في قصر بعبدا: "لدينا أمل واستعداد لنناضل في سبيل الوطن"، مشدّداً على انّ "المطلوب جهد أكبر لانقاذ وطننا وايصاله إلى شاطئ الأمان".
"التيار الوطني الحر" مصدوم بعد الإنقلاب على مبادرة اللواء إبراهيم!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق