اعتصام أمام قصر العدل للمطالبة بسلطة قضائية مستقلة

2020-02-24 | 10:51
اعتصام أمام قصر العدل للمطالبة بسلطة قضائية مستقلة
نفذت لجنة المحامين المتطوعين للدفاع عن الثوار اعتصاماً أمام قصر العدل في بيروت، في حضور محامين واعلاميين وناشطين، للمطالبة "بسلطة قضائية مستقلة تتولى محاكمة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة".
وتحدث باسم اللجنة المحامي أيمن رعد الذي تلا بيانا خاطب فيه مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل، واكد "ان استرداد الأموال المنهوبة ومحاسبة منظومة الفساد تمر عبر القضاء المستقل".
ودعا المعتصمون مجلس النواب "إلى عدم التلكؤ في إقرار قانون استقلالية القضاء، حتى ترفع السلطة السياسية يدها عن القضاء وتحرره، وبأن تكون التشكيلات القضائية المنتظرة نزيهة وان يصدرها مجلس القضاء بعيدا عن تدخل أحزاب السلطة التي اعتادت على تسمية قضاة النيابات العامة وقضاة التحقيق".
وشددوا على "اختيار القضاة للمناصب وفق معايير الكفاءة والنزاهة ومن خارج القيد الطائفي والمناطق"، ودعوا "إلى استبعاد القضاة المحالين على المجالس التأديبية"، مطالبين "بتعهد من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزراء العدل والدفاع والمال بتوقيع مرسوم التشكيلات التي تصدر عن مجلس القضاء".
وختاما طالب المعتصمون مجلس القضاء الأعلى "بحماية الناس".
 
اعتصام أمام قصر العدل للمطالبة بسلطة قضائية مستقلة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق