​ وزير الخارجية السعودي: التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين

2022-05-24 | 13:04
​ وزير الخارجية السعودي: التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين
قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إنه على إيران أن تبني الثقة من أجل التعاون المستقبلي، مشيراً إلى تحقيق بعض التقدم في المحادثات مع إيران لكن ليس بشكل كاف.
وأكد الأمير فيصل بن فرحان، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي بأنه على اللبنانيين أن يقوموا بإصلاحات لاستعادة حكم الدولة.. مضيفا بأن التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين".
وشدد على ضرورة دفع عملية السلام الفلسطينية-الإسرائيلية للأمام، مضيفاً أن دول مجلس التعاون الخليجي تسعى لاستقرار وسلام منطقة الشرق الأوسط وضمان أمن الطاقة.
وحول انتخابات لبنان، قال إنها "قد تكون خطوة إيجابية لكن من السابق لأوانه قول ذلك".
منع انزلاق لبنان
بدوره، أشار وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إلى أنه "يجب العمل على منع انزلاق لبنان إلى الفوضى، كما يجب انتهاء الأزمة السورية والمسار السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق ذلك".
ولفت الصفدي، إلى أن "مقتل شيرين وما جرى في جنازتها مفزع والقضية الأساسية هنا هي الإسراع في حل سياسي للصراع"، مؤكداً "أننا نقف ضد أي اجتياح لأي دولة أو انتهاك لسيادتها والاعتداء على سلامة أراضيها".
 

 

​ وزير الخارجية السعودي: التغيير وموضوع حزب الله بيد اللبنانيين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق