عون: لتقدم الأمم المتحدة مساعداتها للنازحين داخل سوريا لتشجيعهم على العودة

2019-06-24 | 10:21
عون: لتقدم الأمم المتحدة مساعداتها للنازحين داخل سوريا لتشجيعهم على العودة
أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفد "مجموعة العمل المكلفة من الكونغرس الاميركي دراسة الوضع في سوريا" والذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، انّ "عودة النازحين السوريين الموجودين في لبنان لا يمكن ان تنتظر تحقيق الحل السياسي للازمة السورية الذي قد يأخذ وقتا بسبب التجاذبات الدولية حيال الوضع السوري، لا سيما وان موجة النزوح السورية تركت تداعيات سلبية على القطاعات اللبنانية كافة".

وشدّد عون على انّ "لبنان الذي قدم كل التسهيلات الانسانية واللوجستية للنازحين خلال الحرب السورية، يرى ان المناطق السورية باستثناء محافظة ادلب وجوارها، باتت تنعم بالاستقرار، ما يسهل عودة من نزح من اهلها اليها. وعلى الامم المتحدة ان تقدم مساعداتها للنازحين داخل الاراضي السورية وليس خارجها، وذلك لتشجيعهم على العودة والمساهمة في اعمار بلدهم".

ورداً على اسئلة اعضاء الوفد، اكد عون انّ "لبنان يواصل تنظيم رحلات عودة للنازحين بالتنسيق مع الجهات السورية المعنية التي ترحب بعودتهم، ولم يتبلغ اي معلومات عن تعرض العائدين لمضايقات".

وشدّد رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، على "التزام لبنان تنفيذ القرار 1701"، مركزاً على "التعاون القائم بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل" لتثبيت الاستقرار على الحدود الجنوبية"، شاكراً الولايات المتحدة الاميركية على "الدعم الذي تقدمه للجيش اللبناني في مجالي التدريب والتجهيز، لا سيما خلال فترة مواجهة الارهابيين في الجرود على الحدود اللبنانية - السورية".

وكان رئيس المجموعة السفير فيديريك هوف شكر الرئيس عون على استقباله، عارضا مهمة المجموعة المؤلفة من اعضاء "اختارهم الكونغرس الاميركي مناصفة بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي، مهمتهم تقديم توصيات بشأن الاستراتيجية العسكرية والدبلوماسية الاميركية".

ولفت الى انّ المجموعة "سوف ترفع في نهاية اجتماعاتها مع المسؤولين اللبنانيين تقريرا حول الافكار والمواقف والاقتراحات لحل الازمة السورية وتداعياتها".
عون: لتقدم الأمم المتحدة مساعداتها للنازحين داخل سوريا لتشجيعهم على العودة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق