وهاب: إيران أنقذت سوريا من الحرب وقوة لبنان هي المقاومة

2019-06-24 | 13:20
وهاب: إيران أنقذت سوريا من الحرب وقوة لبنان هي المقاومة
أكد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب أن "قوة لبنان هي المقاومة"، وأضاف: "علينا أن نقتنع بأن قوة لبنان في مواجهة مشروع التوطين هي المقاومة".

وهاب، وبعد لقاء رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد إبراهيم أمين السيد، في حضور نائب رئيس المجلس السياسي الوزير محمود قماطي، إعتبر أنّ "صفقة القرن ستسقط تحت أقدام الفلسطينيين وأمام القرار الفلسطيني ولن تتحول الى خطة جدية على مستوى المنطقة لأن لا أحد يملك حق التنازل عن القضية الفلسطينية مهما علا شأنه، أكان عربيا أو غير عربي، كما أن لا أحد يملك حق التنازل عن ملفي القدس واللاجئين"، متمنياً أن "يقتنع بعض اللبنانيين الذين يهاجمون ما حكي عن تفاصيل تلك الصفقة التي إحداها التوطين في لبنان ورشوته في قبول التوطين وبيع القضية الفلسطينية والقبول بكل الشروط التي يمكن أن تفرض عليه".

وشدد على أن "سلاح المقاومة هو ضمانة لمنع التقسيم والتوطين"، متمنياً أن "يقتنع بعض اللبنانيين بذلك"، مؤكداً أن "سلاح المقاومة لا علاقة له بمزارع شبعا وكفرشوبا فقط لا بل له علاقة بموضوع الصراع العربي - الإسرائيلي كاملا"، وقال: "هناك ربط نزاع بيننا وبين العدو الإسرائيلي وملف التوطين هو أحد هذه الملفات التي يشملها ربط النزاع مع العدو الإسرائيلي".

وأضاف وهاب: "انّ القرارات الدولية ليس فيها أخلاق ولا تراعي مصالح الدول الصغيرة كلبنان، الذي ما كان لأحد أن يلتفت إليه والى القرارات اللبنانية وما تفعله الدولة اللبنانية لولا وجود المقاومة في لبنان وعلى حدود فلسطين المحتلة".

وتابع: "نؤكد وقوفنا الكامل الى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي كان لها وقفات الى جانب المقاومة في لبنان وفلسطين، ووقفت الى جانب سوريا وساهمت في إنقاذها من الحرب التي تعرضت لها، لذلك نحن اليوم كواجب أخلاقي وسياسي ووطني وإسلامي يجب أن نكون الى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه الحرب الظالمة التي تشنها الولايات المتحدة الأميركية، إذا وقعت أم لا".

وختم وهاب: "الحرب بدأت منذ الشهر الماضي عندما قرر الأميركيون تجويع الشعب الإيراني وزيادة الحصار عليه، والمنطقة ستبقى مفتوحة والأمور ستتجه الى التصعيد وكل الساحات ستكون مفتوحة على كافة الإحتمالات طالما استمر الحصار الأميركي وطالما استمرت الإجراءات الأميركية". 
وهاب: إيران أنقذت سوريا من الحرب وقوة لبنان هي المقاومة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق