جعجع: لن نشارك في اجتماع الهدف منه ذر الرماد في العيون

2020-06-24 | 10:07
جعجع: لن نشارك في اجتماع الهدف منه ذر الرماد في العيون
أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مؤتمر صحافي عقده بمعراب  "اننا لن نشارك في اجتماع الهدف منه ذر الرماد في العيون".
وقال: "تلقينا منذ أيام دعوة الى اجتماع جديد في بعبدا وتوقفنا طويلاً لنعرف ما هدف الاجتماع ولم نستطع المعرفة، فالوضع في البلد في مكان والمسؤولون في مكان آخر تماما، كل ما يهم الشعب هو لقمة العيش التي لا يمكنه الحصول عليها، ماذا بقي من لبنان الذي نعرفه؟"، مضيفا "الدعوة تأتينا لنتحاور حول السلم الأهلي فيما المشكلة في مكان آخر تماما".
واضاف: "وصل الوضع الى حد لم نراه كلبنانيين ريما في الحرب العالمية الأولى ونحن جمهوريون بامتياز ونضع أهمية بالغة للعمل في مجلسي النواب والوزراء او بالمشاركة مع رئاسة الجمهورية ومن هذا المنطلق شاركنا في 6 أيار باجتماع بعبدا الذي كان له جدول اعمال واضح".
كما لفت جعجع الى ان " الوضع في البلد في مكان والمسؤولون في مكان آخر تماماً كل ما يهم الشعب هو لقمة العيش التي لا يمكنه الحصول عليها، ماذا بقي من لبنان الذي نعرفه؟".

وتوجه الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالقول: "يا فخامة الرئيس السلطة عندكم وعليكم التدخل عند الاخلال بالأمن وحتى اليوم نسأل لماذا لم تتدخلوا حتى تم تكسير نصف بيروت لما هذه الدعوة؟ ما هدفها؟ ".

واضاف: "المطلوب ليس إجتماع بعبدا، بل إجتماع الحكومة لإتخاذ قرارات إصلاحية، وإلى جانب هذه الأزمة، جميع المراقبين يؤكدون أن لا شيء ينقذ لبنان إلا الإصلاحات، الموظفون غير الشرعيين والمعابر والكهرباء والجمارك، وغيرها من الأمور المعروفة".
وتوجه جعجع الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالقول:  " قرار إصلاحي واحد يحسن سعر الصرف وقرار آخر يحسنه اكثر إنما هذه الطريقة لا تفيد ويا فخامة الرئيس بدلاً من اجتماع الغد اجمع الحكومة وابدأ باتخاذ القرارات".
كما لفت جعجع الى ان " البطريرك الراعي حاول ان ينقذ الموقف ودعا لتأجيل الاجتماع ولكن غبطتك هم ايديولجيتهم عكس ما طلبته بمناقشة استراتيجية دفاعية فسلاح حزب الله اولويتهم وطالبت منهم شئياً وفاقد الشيئ لا يعطيه".
كما اعتبر ان "قرار إصلاحي واحد يحسن سعر الصرف وقرار آخر يحسنه اكثر إنما هذه الطريقة لا تفيد ويا فخامة الرئيس بدلاً من اجتماع الغد اجمع الحكومة وابدأ باتخاذ القرارات".
وشدد جعجع على ان "المجموعة الحاكمة الحالية أثبتت فشلها بشكل ذريع فقد مر على العهد 4 سنين وعلى تشكيل الحكومة 4 اشهر ولا تغيير وعلى المجموعة الحاكمة ان تستقيل وهذا يكون "المنيح" القادرة على فعله"، مضيفاً: "  نرى حلاً وحيداً وهو تنحي المجموعة الحاكمة وترك الفرصة للآخرين لإنقاذ البلد وإلا سيذهب البلد باتجاه الأسوأ، والمجموعة الحاكمة إن لم تتنح بشكل كامل لا نستفيد وذلك انطلاقاً من المكان الذي وصلنا اليه".
واضاف جعجع: "من يتحمّل مسؤولية الفتنة هو من أوصل البلد إليها وكل من هو في موقع المسؤولية و نحن بموقع المعارضة و"حرّين نروح على الاجتماع اللي بدنا ياه وفينا ما نروح"
كما علق جعجع على موضوع الادعاء على السيد علي الأمين بتهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي بالقول:" لا يجوز أن تصل الحريات العامة في لبنان الى هذا الحد وأطلب من القضاء الأعلى ان يضع حداً ولا يجوز التلاعب بالقضاء".
 
جعجع: لن نشارك في اجتماع الهدف منه ذر الرماد في العيون
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق