لبنان يتهم كيان الاحتلال الإسرائيلي بتهديد بنيته التحتية المدنية

2019-07-24 | 03:32
لبنان يتهم كيان الاحتلال الإسرائيلي بتهديد بنيته التحتية المدنية

اتهم لبنان كيان الاحتلال الإسرائيلي يوم امس بتهديد بنيته التحتية المدنية بعد أن ابلغت سلطات الاحتلال مجلس الأمن الدولي بأن إيران تستغل ميناء بيروت لتهريب أسلحة إلى حزب الله، وفق ما اشارت وكالة "رويترز".
ونقلت "رويترز" عن سفير كيان الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون قوله إنه في عام 2018 و 2019 "وجدت "إسرائيل" أن إيران وفيلق القدس شرعا في‭‭‭ ‬‬التحرك لاستغلال القنوات البحرية المدنية لاسيما ميناء بيروت".
واضاف دانون لمجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا "ميناء بيروت أصبح الآن ميناء حزب الله". وترى إسرائيل أن حزب الله الذي خاضت ضده حربا لمدة شهر عام 2006 يمثل أكبر تهديد على حدودها.
الى ذلك قالت مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة أمل مدللي إن اللبنانيين يرون أن مثل هذه التهديدات تمثل تهديدات مباشرة على السلام والبنية التحتية المدنية. ويشارك حزب الله في الحكومة الائتلافية في لبنان.
واضافت مدللي: "إذا كان يستخدم (تلك التهديدات) ليعد العدة والمجتمع الدولي لشن‭‭‭ ‬‬‬هجوم على المطارات والموانئ المدنية للبنان وبنيته التحتية مثلما فعلوا في عام 2006 فإن على هذا المجلس ألا يلتزم الصمت".
 
لبنان يتهم كيان الاحتلال الإسرائيلي بتهديد بنيته التحتية المدنية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق