• الأحد 19 أيلول 03:58
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
السبت 24 تموز 2021 18:32
بعد تسجيل صوتي نشرته "الجديد".. وزارة الاقتصاد تداهم محطة محروقات في بلدة تبنين بمؤازرة أمن الدولة وتقفلها بالشمع الأحمر بعد تسجيل صوتي نشرته "الجديد".. وزارة الاقتصاد تداهم محطة محروقات في بلدة تبنين بمؤازرة أمن الدولة وتقفلها بالشمع الأحمر
بعد اخبار قناة "الجديد" كلف مدير عام وزارة الإقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر مراقبي الإقتصاد في الجنوب بمداهمة محطة محروقات في بلدة تبنين بمؤازرة من قوى أمن الدولة واقفالها بالشمع الأحمر.
 
وكانت "الجديد" قد نشرت تسجيلاً صوتياً لصاحب محطة بري في بلدة تبنين المدعو خليل محمد بري وهو يقوم ببيع صفيحة البنزين بسعر السوق السوداء على محطته.
 
ويكشف التسجيل أن بري  يفاوض سيدة على دفع ٢٥٠ الف ليرة بينما السعر بحسب العداد هو ٩٠ الف ليرة نموذج عن المستفدين من شح المحروقات واستغلال ازمة اللبنانيين وابناء الجنوب الذين يتم استغلالهم من قبل المحتكرين.
 
يذكر ان المحامي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي عباس جحا سبق ان اوقف خليل بري نفسه بعدما اعتدى على فريق عمل وزارة الاقتصاد اثناء تنظيم محضر بحقه منذ نحو شهر واخلى سبيله قاضي التحقيق ليعود لاستكمال مهامه في استغلال الازمة وبيع المحروقات بالسوق السوداء لابناء بلدته تبيبن وابناء البلدات المجاورة.
وقد ناشد العديد من المواطنين النيابة العامة وزارة الاقتصاد للتحرك ووضع حد لما  يجري من استغلال واحتكار من قبل العديد من التجار.