حواط للجديد: الحريري مصر على تشكيل حكومة اختصاصيين والمبادرة الفرنسية هي الملاذ الأخير

2020-10-24 | 07:40
حواط للجديد: الحريري مصر على تشكيل حكومة اختصاصيين والمبادرة الفرنسية هي الملاذ الأخير


لفت عضو كتلة الجمهورية القوية النائب زياد حواط  إلى أنّ "المشكلة ليست مع الحريري، وعدم تسميتنا له هو من خوفنا أن تتشكل الحكومة بالطريقة نفسها التي تم فيها تشكيل الحكومات السابقة وهنا نأمل أن يتحقق ما قاله الحريري بالامس وتشكيل حكومة مستقلين وأخصائيين". 
وشدّد حواط في حديث لبرنامج الحدث عبر قناة الجديد على أنّ المبادرة الفرنسية هي الملاذ الأخير اليوم، "وليس لدينا ترف الوقت للتفاهم مع صندوق النقد وعلينا الذهاب بمشروع واضح وخطة وأرقام واضحة لصندوق النقد وتأليف حكومة بأسرع وقت ممكن". 
وأضاف: "نحن لا نثق بأن الثنائي الشيعي سيدع الرئيس الحريري ينجح بمهمته ويشكل حكومة إختصاصيين وقد رأينا الى أين أودت تجربة الأحزاب بالبلاد، و الرئيس الحريري عازم ومصرّ على تشكيل حكومة من اختصاصيين، والورقة الاقتصادية التي تم التوافق عليها في قصر الصنوبر سيعمل الحريري على تنفيذها كما اكد، والعقوبات الاميركية هي إنذار ورسالة للجميع واذا استمر حزب الله بتدخلاته في طريقة تأليف الحكومة وبيانها الوزاري عبثا يبني البناؤون"، وتابع، "لنعطي حكومة اختصاصيين فرصة حقيقية، وحزب القوات اللبنانية لم يسم الحريري لأننا لسنا على ثقة أنهم سيدعونه يعمل".
حواط للجديد: الحريري مصر على تشكيل حكومة اختصاصيين والمبادرة الفرنسية هي الملاذ الأخير
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق