قاسم تاج الدين أمام المحكمة في واشنطن بتهمة تمويل حزب الله!

2017-03-25 | 04:18
views
مشاهدات عالية
قاسم تاج الدين أمام المحكمة في واشنطن بتهمة تمويل حزب الله!
اتهمت السلطات الأميركية رجل أعمال لبناني بالتحايل على العقوبات المفروضة عليه بسبب تأييده المزعوم لـ حزب الله.
وقالت وزارة العدل في بيان إن قاسم تاج الدين (62 عاما) دفع ببراءته في محكمة اتحادية في واشنطن يوم الجمعة، وسيتم احتجازه إلى حين عقد جلسة أخرى بالمحكمة لاحقا، بحسب ما نقلت "رويترز".
وذكرت رويترز يوم الثلاثاء أن تاج الدين اعتقل يوم 12  آذار في المغرب بناء على أمر اعتقال أصدره مكتب الشرطة الدولية (الإنتربول) في واشنطن.
وتقول السلطات الأميركية إن تاج الدين يدير إمبراطورية عالمية بمليارات الدولارات تتاجر في السلع بالشرق الأوسط وأفريقيا. 
وفي عام 2009 وضعته السلطات الأميركية على قائمة العقوبات بزعم دعمه لحزب الله.
وقالت وزارة العدل إن اعتقال تاج الدين جاء بعد تحقيق مستمر منذ عامين بقيادة وكالة مكافحة المخدرات وبمساعدة إدارة الجمارك وحماية الحدود.
وقال رايموند دونوفان الضابط المسؤول عن قسم العمليات الخاصة بوكالة مكافحة المخدرات في بيان "عمل تاج الدين كمصدر رئيسي لتمويل شبكة إرهاب عالمية (لحزب الله)".
وتقول السلطات الأمريكية إن تاج الدين كان قادرا على إخفاء تورطه ومواصلة التعامل مع شركات أميركية من خلال إعادة هيكلة الشركة واستخدام شبكة معقدة من الأسماء التجارية.
وينحدر تاج الدين 61 عاما من بلدة حناويه جنوبي لبنان، ويمتلك هو و شقيقيه شركات مواد غذائية وعقارات في لبنان ودول أفريقية عدة.
 
 
قاسم تاج الدين أمام المحكمة في واشنطن بتهمة تمويل حزب الله!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق