جنبلاط يحذر من “غرفة سوداء”..

2020-04-25 | 05:26
views
مشاهدات عالية
جنبلاط يحذر من “غرفة سوداء”..

يصر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط على ضرورة الشروع في الاصلاحات ولا سيما في قطاع الكهرباء. اما عما تردد عن اقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، فيؤكد ان لا مبرر لتلك الاقالة لا سيما ان ولايته لم تنته بعد، وفق ما اشارت صحيفة "النهار".
وفي السياق قال جنبلاط لـ"النهار" ان "الاساس هو البحث في اسباب الانهيار وليس ان تحمل الحكومة المسؤولية لسلامة اوغيره ويضيف "هناك فريق سياسي يواصل سياسة افقار اللبنانيين ليتمكن لاحقا من تنفيذ مشروعه".
وتوقف جنبلاط عند ما يحكى عن محاكمة وزراء سابقين واستعادة الاموال "الموهوبة" وقال "هناك غرفة سوداء تريد انشاء لجنة برئاسة موظف كبير في وزارة المال ليقوم بالتحقيق مع الوزراء السابقين وربما الحاليين وهذا امر مستغرب".
اما عن الاصلاحات فسأل جنبلاط من يعطل الاصلاحات في الكهرباء علما ان اللجنة التي كلفتها الحكومة وكذلك السفير الفرنسي والموفد الرئاسي الفرنسي اصروا على الشروع في الاصلاحات ولا سيما في الكهرباء ويبدو ان الغرفة السوداء لا تريد الاصلاح في قطاع الكهرباء".
كما اكد رئيس الاشتراكي ان القضاء المستقل افضل بكثير من تأليف اللجان عدا ان تلك الاخيرة مخالفة للدستور وللقانون. وردا على سؤال عن التشكيلات القضائية، اجاب" اين اصبحت تلك التشكيلات فهناك الكثير من الخلافات وبالتالي لن تصدر قريبا".
وختم جنبلاط بالتساؤل عن غياب كلمة اصلاح في كل ما نسمعه اليوم وان هذه الحكومة ليست حكومة تكنوقراط وانما هناك عرفة سوداء تديرها. ويكشف جنبلاط عن زيارة قامت بها نائبة رئيس الحكومة - وزيرة الدفاع زينة عكر قبل ايام الى دارته، وانه شرح لها مطولا في حضور الوزير السابق غازي العريضي ومستشاره رامي الريس عن تلك الغرفة السوداء التي تحكم لبنان خلافا للقانون والدستور..

 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق