• الأربعاء 08 كانون الأول 14:13
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
الخميس 25 تشرين الثاني 2021 14:33
النائب المستقيل إلياس حنكش النائب المستقيل إلياس حنكش
أشار النائب المستقيل إلياس حنكش في مقابلة مع قناة الجديد ضمن برنامج "الحدث" مع رامز القاضي إلى أن ""الفلتان" في سعر صرف الدولار موجود فقط في لبنان.. ووصول الدولار إلى 24 ألف لا يرتكز على أي قواعد إقتصادية."
وتابع: "اللبنانيون سحبوا ثقتهم من المسؤولين السياسيين وإنتفاضة الشعب ستُترجم عبر صناديق الإقتراع.. وتحاول السلطة اليوم تطيير أو تأجيل الإنتخابات النيابية خوفًا من الأكثرية الرافضة لها." 
وأكّد حنكش على أن "عدم إقرار قانون "اللامركزية الإدارية" الذي إقترحه رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل دليل على عجز مجلس النواب وعدم قدرته على إحداث التغيير."
وأضاف: "إن الإنهيار الإقتصادي هو نتيجة السياسات الخارجية السيئة التي جرّنا إليها حزب الله والتي تولاها التيار الوطني الحرّ.. والمواجهة تكون عبر الوسائل السياسية وتتجلّى برفض وصول مرشح حزب الله إلى رئاسة الجمهورية ورفض التعدي على القضاة." 
وقال حنكش: "الإستكبار والتعنّت في هذه المرحلة وفي ظلّ القطيعة مع دول الخليج لا يصلحان والسياسيون في لبنان يخاطرون بمصير شعب بأكمله."  
إلياس حنكش لـ"الجديد": الجهة القادرة على إفتعال مشاكل أمنية قادرة على تعطيل الإنتخابات النيابية والمشهد الذي رأيناه في عين الرمانة كان شرارة يمكنه إشعال الحرب.. ونعلم أن هذه الأحداث وتعطيل الحكومة تصبّ في خانة السعي إلى تنحية القاضي طارق البيطار."