فليطي: دخول حزب الله إلى عرسال هو عدوان داخلي

2015-05-26 | 03:12
فليطي: دخول حزب الله إلى عرسال هو عدوان داخلي
رأى نائب رئيس بلدية عرسال أحمد فليطي، أن كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله سيكون له تأثير بالتأكيد على البلدة.
وقال في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية "لا أعتقد أن معركة جرود عرسال ستكون بمعزل عن عرسال البلدة، لأن الكل يعلم أن الأرض التي ستقع عليها المعركة التي يهول بها حزب الله، هي أراض ومزارع وبيوت لأهل عرسال، وبالتالي لن يقف أهالي عرسال مكتوفي الأيدي، ونحمّل من الآن الحكومة اللبنانية مسؤولية أي دخول لحزب الله إلى أراضي عرسال وانتهاكها"، مشدداً على أن "الجيش اللبناني ليس مناطاً به فقط الدفاع عن الأراضي اللبنانية من عدوان خارجي، بل أيضاً من عدوان داخلي".
وأكدّ فليطي بأن "دخول حزب الله إلى عرسال هو عدوان داخلي، وبأن الدولة اللبنانية التي أدفع لها الضرائب هي من عليها أن تدافع عني، وليس مطلوباً من أي أحد مستقوي القول انه يريد تحريرا هنا وهناك".
وأضاف "نعلم أن هناك رأس حربة إسمها حزب الله له هيكليته وحزبه وقوته العسكرية، لكن لا نعرف أن للعشائر ذراعاً أمنية أو عسكرية، ولا نعرف لماذا يريد السيد حسن إلباس العشائر في بعلبك ـ الهرمل هذا الثوب"، مشيراً إلى أن في هذا الأمر "دخولاً بباب فتنة بين ناس جيران".
ونفى فليطي "وجود محاكم لأي جهة لا لداعش ولا للنصرة في عرسال"، مذكراً بأن "داعش والنصرة باتوا خارج البلدة منذ زمن"، لافتاً الى انه "إذا كان مشروع نقل النازحين السوريين من عرسال لصالح عرسال ويريحها، وإذا كان هناك خطة في هذا الشأن فنحن نباركها ولا نعرقلها".
ورأى ان "حزب الله يهوّل بورقة عرسال ويستعملها ليس فقط داخلياً بل حتى إقليمياً للتفاوض على اليمن أو على العراق أو سوريا فهو يعلم أن عرسال هي الجرح. وقد يكون للحزب مشروع سياسي أبعد من ذلك بكثير إذ يتم الحديث عن مؤتمر تأسيسي لا يتم إذا لم تسبقه حرب تهدم الهيكل على رؤوس كل الناس من أجل الذهاب إلى الطاولة، ومن هنا قد يكون للحزب أجندة أبعد من ذلك وربما مشروع 7 آيار يشمل لبنان من بوابة عرسال، فالشحن والتحضير الذي يتم الآن يفوق المناخ الذي سبق معركة عرسال في الثاني من آب 2014 والسابع من آيار 2008، وبالتالي فالعمل اذا حصل سيكون أكبر".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق