• الأحد 26 حزيران 02:14
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
الخميس 26 أيار 2022 11:39
زياد حواط: "الثنائي" أوصل لبنان الى الهلاك.. ونريد حكومة أكثرية تعيد لبنان الى الشرعية الدولية زياد حواط: "الثنائي" أوصل لبنان الى الهلاك.. ونريد حكومة أكثرية تعيد لبنان الى الشرعية الدولية
اعتبر عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد حواط خلال لقاء معه ضمن برنامج "الحدث" ان المعركة اكبر من معركة اقتصادية انما هي معركة لعودة لبنان الى الشرعية الدولية وما بيقدر حزب خاطف لبنان يقرر استراتيجية البلد ويحدد الصديق والعدو.

واضاف أن انخفاض عدد الناخبين عند الطائفة الشيعية شيء لافت والدولة مخطوفة ونحن ما قدرنا نحط مندوبين بالبلدات الشيعية التي تحولت الى ثكنات حزبية مسلحة.
وتابع بأن البلد ما بيزبط بوجود السلاح غير الشرعي واكبر سبب للانهيار الاقتصادي هو وجود فريق مسلح وعلى حزب الله ان يفهم ان سلاحه هو سبب الجوع والفقر.
وعن ارتفاع سعر الدولار قال عندما يتم تشكيل حكومة من الأكثرية التي ستعيد الثقة بالمؤسسات سيبدأ الدولار بالانخفاض.
واشار الى أن موقفنا واضح لن ننتخب الرئيس بري وسنصوت "بورقة بيضاء" ونحن ضد هذا "الثنائي" الذي اوصل لبنان الى الهلاك، وحكومة الوحدة الوطنية اثبتت فشلها ونريد حكومة اكثرية ونواف سلام من الاسماء المطروحة لرئاسة مجلس الوزراء وموقفنا سيُعلن في وقته.
ولفت إلى أنه "شفنا النتيجة" خلال ادارة التيار الوطني الحر في الوزارات التي اداروها وعطّلو على الشعب اللبناني ان يصبح لديه كهرباء.