تخوف من ضربة اسرائيلية واسعة تشمل المطار والمرفأ والمصنع

2019-07-26 | 06:08
views
مشاهدات عالية
تخوف من ضربة اسرائيلية واسعة تشمل المطار والمرفأ والمصنع
ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط ان لبنان لم يتبلغ أي تحذير رسمي من الولايات المتحدة أو فرنسا بشأن احتمال قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بشنّ هجوم على مطار بيروت أو المرفأ أو معبر المصنع الحدودي مع سوريا، بعدما زعم مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة داني دانون، أن السلاح الإيراني يصل إلى "حزب الله" عبر الموانئ البرية والجوية والبحرية، وأن بعض الأسلحة الواردة هي لتطوير الصواريخ الإيرانية في مصانع أُنشئت في لبنان، على حدّ زعم دانون.
وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة، نقل مسؤولون عن مراجع دولية أنه في حال حصول اشتباك أميركي - إيراني، يمكن أن تطلب القيادة الإيرانية من "حزب الله" شن غارات ضد أهداف إسرائيلية.
وقالت المصادر اللبنانية،وفق ما اشارت الصحيفة، "عدا عن هذا الاحتمال ليست هناك معلومات موثقة حول احتمال ضربة إسرائيلية".

وكان إبراز دانون خريطة ملونة بالأهداف، دافعاً إلى قلق مسؤولين لبنانيين من أن مداخلته أمام مجلس الأمن يعني أن تل أبيب تجهز ضربة واسعة تشمل المطار والمرفأ والمصنع. إلا أن أحد الرؤساء أبلغ زملاء له خلال التداول بكلام دانون أنه في مطلق الأحوال يجب التيقظ والحذر ليس فقط عن الرصد والتجهيز العسكري بل يجب استنفار الدبلوماسية لتجري اتصالات عاجلة ودائمة مع واشنطن وباريس ولندن وموسكو وبكين من أجل الضغط على تل أبيب لمنع أي عدوان جديد نتيجة للنزاع الأميركي الإيراني.

 وقالت المصادر: "إن رد مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي، على السفير الإسرائيلي ضروري بالسياق الذي ورد فيه لكنه غير كافٍ"، ورأت أنه على وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن يستدعي سفراء الدول الكبرى أو أن يذهب شخصياً إلى نيويورك ويخاطب العالم، منبهاً إلى الخطر الإسرائيلي الدائم على لبنان.

 
تخوف من ضربة اسرائيلية واسعة تشمل المطار والمرفأ والمصنع
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق