آلان عون: أولوية الحكومة يجب أن تكون إعادة هيكلة الدين

2020-01-27 | 10:17
آلان عون: أولوية الحكومة يجب أن تكون إعادة هيكلة الدين
شدد النائب آلان عون خلال جلسة مناقشة الموازنة في مجلس النواب على ان "المصارف يجب اولاً ان تعترف بمسؤولية مشتركة مع السياسيين للوصول الى هذا الواقع وثانياً عليها الانخراط بالخطة الانقاذية وان تتحمل حصتها من الخسائر".
وتابع عون: "المطلوب تغيير النظام التمويلي القائم  وتحمل نسبة الخسائر بشكل نسبي وعادل بين الجميع واعادة هيكلة الدين وتكوين الاحتياطي لكي نستعيد الاستقرار بنظامنا المصرفي"، معتبراً ان "استهداف مصرف لبنان والمصارف اللبنانية لا يفيدنا والآن نحتاج الى ان نضع يداً بيد لللخروج من هذا المركب".
وحول الموازنة  قال عون "لقد عدنا الى موازنة مع عجز وما قمنا به من تخفيضات بموازنتي 2019 و2020 بلغ حدوده القصوى بتقليص نفقاته ورغم ذلك لا يزال هناك عجز"، مضيفاً: "نحن امام موازنة فيها عجز 4 مليار فاصلة 3 دولار". 
آلان عون: أولوية الحكومة يجب أن تكون إعادة هيكلة الدين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق