المالية تطلع اليوم حاملي "اليوروبوند" على خطط الحكومة الاقتصادية... ماذا ستعرض على المقرضين؟

2020-03-27 | 06:13
المالية تطلع اليوم حاملي "اليوروبوند" على خطط الحكومة الاقتصادية... ماذا ستعرض على المقرضين؟
اشارت صحيفة "الجمهورية" الى ان وزارة المالية اللبنانية تعقد تبياناً للمستثمرين (Investors presentation) في الخامسة عصر اليوم، لإطلاع حاملي سندات "اليوروبوند" على خطط الحكومة الاقتصادية ومبادئها لإعادة هيكلة الدين العام. تأتي هذه الخطوة بعد إعلان الحكومة اللبنانية عن توقّف لبنان عن دفع جميع مستحقات سندات "اليوروبوند" بالعملات الأجنبية.
 وبحسب الصحيفة تجري المالية التبيان للمستثمرين عبر تقنية البث المباشرعلى شبكة الانترنت (webcast)، لإطلاع حاملي سندات "اليوروبوند" على آخر التطورات الماكروإقتصادية، وتقديم لمحة عامة عن الخطة الإصلاحية التي تضعها الحكومة، بالإضافة الى المبادئ التوجيهية الخاصة بإعادة هيكلة الدين العام.
 وفي السياق، قالت مصادر مطلعة، انّه من المتوقع ان تكشف الحكومة اليوم عن الخطوط العريضة للخطة الإصلاحية التي أعدّتها، والمتضمّنة إعادة هيكلة الدين، كما ستعلن عن التدابير التي تنوي اتخاذها في المراحل المقبلة، من اجل توفير ثمن السندات، وكيف ومتى سيتمّ دفعها. وسيكون العرض مفتوحاً امام اسئلة المستثمرين والاعلام.
 واضافت المصادر: "انّه في الأحوال الطبيعية كان يُفترض بمن أوكلت اليه الدولة هذه المهمة اي "لازارد"، ان تلتقي بحاملي سندات "اليوروبوند"، لكن لمّا تعذّر ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، لجأت المالية الى البث المباشر".
 وتابعت: "انّ هذه الخطوة التي تُقدم عليها الحكومة اليوم لا تعني مطلقاً انّها تمكنّت من إحصاء كل المدينين او حاملي سندات "اليوروبوند"، انما هي خطوة ستمهّد لانكشاف البقية".
 
 
المالية تطلع اليوم حاملي "اليوروبوند" على خطط الحكومة الاقتصادية... ماذا ستعرض على المقرضين؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق