باسيل من كندا: لبنانيون يفبركون صورا غير صحيحة ليحرِّضوا المواطنيين على الدولة!

2019-09-27 | 13:10
باسيل من كندا: لبنانيون يفبركون صورا غير صحيحة ليحرِّضوا المواطنيين على الدولة!

انتقل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من نيويورك الى كندا، وتحديدا الى ولاية انتاريو حيث التقى في مدينة ويندسور أبناء الجالية اللبنانية في حضور سفير لبنان فادي زيادة ‏وعدد كبير من أبناء الجالية يتقدمهم ‏رجال الدين المسيحيون والمسلمون.
وألقى باسيل كلمة قال فيها: "يعيش لبنان تحديات كبيرة ويحمل مشاكل العالم وصراعات الشرق الاوسط، لكنني أنبه اللبنانيين الى أننا نواجه اليوم محاولات لتفكيكنا من الداخل بضرب اقتصادنا الوطني وعملتنا الوطنية. إنها فتنة جديدة تحضر لنا. صحيح أن هناك مسؤولية علينا نتيجة السياسات الخاطئة التي تم اتباعها ونتيجة الفساد، لكننا نتعرض لضغط خارجي ولحصار على اقتصادنا وعملتنا لتكبير حجم الأزمة، وللأسف هناك شركاء من داخل الوطن والحكومة يتآمرون على البلد واقتصاده".
وأضاف: "تخيلوا ان هناك لبنانيين يفبركون صورا غير صحيحة ليحرِّضوا المواطنيين على الدولة بدل أن يتضامنوا لتخطي الازمة، ويعملون على التخريب من الداخل ويتبعون أجندة خارجية ظنا منهم ان هذه الاجندة ستربحهم في الداخل بدل ان يكون الوقت مخصصا لانجاز الموازنة وخفض العجز فيها، من أجل إنتاج سياسة مالية تخفض الفوائد وتعطي الثقة لجلب الاموال من الخارج عوض تهريبها الى الخارج".
وشدد باسيل على أن "الوقت اليوم هو لتعزيز الثقة بعملتنا التي هي جزء من حصانة بلدنا"، ودعا اللبنانيين الى "الضغط على المسؤولين لبناء اقتصاد منتج، ولكن الضغط بهدف التخريب جريمة".
 
باسيل من كندا: لبنانيون يفبركون صورا غير صحيحة ليحرِّضوا المواطنيين على الدولة!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق