"الأخبار" تنشر معلومات تتعلق بالصراف الذي يشتري دولارات مقابل 3 مليارات ليرة بالنايلون..

2019-12-27 | 06:26
views
مشاهدات عالية
"الأخبار" تنشر معلومات تتعلق بالصراف الذي يشتري دولارات مقابل 3 مليارات ليرة بالنايلون..
اشار الكاتب رضوان مرتضى في مقال بصحيفة "الاخبار" تحت عنوان "تحرير الودائع من المصارف: "عمولة" الصرّافين ترتفع"، الى أنه في مقابل الحلول التي يبتدعها اللبنانيون لاستعادة أموالهم المحتجزة عبر الاستعانة بصرّافين أو بغيرهم، تنشط مافيا رفع سعر الدولار. 
واضاف الكاتب: "هذا ما تحدث عنه اللواء جميل السيد في تغريدة نشرها قبل أيام، متحدثاً عن صرّاف يُحضر مليارات الليرات بالشاحنات. توجّه السيد إلى المدّعي العام التمييزي، متحدّثاً عن صرّاف لم يُسمّه، إنما ذكر الأحرف الأولى لاسمه (و. و.)، "كان خلال فترة إقفال المصارف يشتري دولارات يومياً مقابل ثلاثة مليارات ليرة جديدة بالنايلون"، معتبراً أنّ إغراق السوق بالليرة اللبنانية وسحب الدولار يؤدي إلى رفع سعره. 
وكشف أنّ "سعر الدولار أصبح آنذاك ١٨٥٠ ليرة". يُكمل السيد: "بعد فتح المصارف، بات (الصرّاف) يصرف ١٠ مليارات ليرة كل مرة لشراء الدولار فأصبح سعره فوق ٢٠٠٠ ليرة. من أين يأتي بالأموال الهائلة لشراء الدولار ورفع سعره؟ رياض سلامة يعرف".
ولفت إلى أنّ "اسم الصيرفي أُعطي لرياض سلامة منذ أكثر من شهر خلال اجتماعه بالصرّافين ولم يتحرّك. ومنذ أسبوع أيضاً، أودع اسمه والمعلومات عنه لدى المدعي العام التمييزي". وختم قائلاً: "نتحفّظ عن ذكر اسم الصيرفي مؤقتاً ريثما يقوم القضاء بدوره".
 وفي هذا السياق، علمت "الأخبار" أنّ الصرّاف الذي تحدّث عنه السيد، و. و، يملك محلاً للصيرفة في الطريق الجديدة. وقد حاولت الصحيفة الاتصال به أكثر من مرة، لكنه لم يُجِب. وذكرت مصادر قضائية أنّ الصرّاف و. و. استُدعي مطلع الأسبوع، حيث جرى التحقيق معه في مكتب مكافحة الجرائم المالية، بناء على إشارة هاتفية من النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم. وكشفت المصادر القضائية أنّ التحقيق لم ينته بعد.
 
"الأخبار" تنشر معلومات تتعلق بالصراف الذي يشتري دولارات مقابل 3 مليارات ليرة بالنايلون..
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق