نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة تنتهي ولايتهم الأحد... ما الجديد في ملف التعيينات؟

2019-03-29 | 04:51
نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة تنتهي ولايتهم الأحد... ما الجديد في ملف التعيينات؟
كشفت مصادر وزارية لصحيفة "الجمهورية" انّ جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء، التي كان يفترض أن تعقد أمس، سبق وأنجز ويتضمن 63 بنداً، وتتصدّره خطة الكهرباء إضافة الى بنود دسمة لتسهيل شؤون الدولة لكنها خالية من التعيينات.
واضافت: "انّ بند تعيين نواب حاكم مصرف لبنان  الأربعة الذين تنتهي ولايتهم بعد غد الأحد، يُفترض ان يرفعه وزير المال مطلع الاسبوع المقبل الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، ليدرج على جدول الاعمال في اعتباره بنداً ملحّاً بعد انتهاء مدة ولايتهم".
وعلمت الصحيفة "انه تمّ الاتفاق على التجديد لنائبي الحاكم السني محمد بعاصيري السني والشيعي رائد شرف الدين، فيما هناك شبه توافق على نائب الحاكم الدرزي فادي فليحان الذي رشّحه رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط. امّا نائب الحاكم الأرمني هاروت ساموليان، الذي كان موضع خلاف ونقاش في الساعات الماضية، فقد تم الاتفاق على تجديد ولايته ايضاً".
وكان وفد من البنك الدولي جالَ أمس على رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورؤساء اللجان النيابية، وعَمّم على المسؤولين الذين التقاهم 3 أولويات على الحكومة الشروع بها، وهي: معالجة أزمة الكهرباء، إقرار موازنة تقشّفية، الشروع في إجراء الإصلاحات التي تعهّد بها لبنان في مؤتمر «سيدر» للحصول على التمويل. وتمّ الاتفاق بين رؤساء اللجان والبنك الدولي على عقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الملفات المطروحة، وخلق مناخ وآلية تسرّع في اتخاذ القرارات والمسار التنفيذي للمشاريع.
 
نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة تنتهي ولايتهم الأحد... ما الجديد في ملف التعيينات؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق