"معلومات سرية" تبلغ بها لبنان وتحذير من هجوم اسرائيلي...؟!

2019-04-29 | 02:59
views
مشاهدات عالية
"معلومات سرية" تبلغ بها لبنان وتحذير من هجوم اسرائيلي...؟!
لفتت صحيفة "الشرق الاوسط" الى ان المعلومات الدبلوماسية الواردة إلى بيروت أن الرئيس الفرنسي نصح نظيره الأميركي دونالد ترامب بمراعاة "الخصوصية اللبنانية" في ملف العقوبات على إيران، محذراً من "نتائج عكسية تدفع بقوى سياسية لبنانية مناوئة لحزب الله إلى دعمه والوقوف إلى جانبه". وشدد على "فرادة المجتمع اللبناني وتنوعه وضرورة مقاربة مشاكله بحكمة ودراية".
وأشار المصدر الدبلوماسي إلى "أهمية وضع استراتيجية دفاعية وتنفيذها لإنهاء أي وجود مسلح يضعف الدولة وإحلال القوى الشرعية محله"، مشيراً إلى "بعض اللوم تجاه لبنان في تأخير إنشاء هذه الاستراتيجية الدفاعية". وتكتم عن "معلومات سرية أبلغ بها لبنان ولم يتعامل معها بجدية إلى الآن، وقد تتذرع بها "إسرائيل" لشن هجوم على لبنان ليس بوسعه أن يتحمله في هذا الوقت بالذات".
ولفت إلى أن اتصالات جرت بين فرنسا وأميركا تناولت هذه المعلومات ومخاطرها، وهي التي كان قد حذّر منها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أثناء زيارته الأخيرة إلى لبنان.
 
"معلومات سرية" تبلغ بها لبنان وتحذير من هجوم اسرائيلي...؟!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق