دفعة تعيينات على طاولة مجلس الوزراء اليوم في بعبدا

2020-05-29 | 05:45
دفعة تعيينات على طاولة مجلس الوزراء اليوم في بعبدا
ينعقد مجلس الوزراء عند الثانية من بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا ، وذكرت صحيفة "الجمهورية" انه عشيّة الجلسة سقطت أسماء من سلة التعيينات المقررة قي 4 مواقع من الفئة الأولى وبقيت أخرى، وحضرت اسماء جديدة، وذلك نتيجة المشاورات المكثفة التي أنهت تفاهمات وأحيت اخرى.
وقالت مصادر واسعة الاطلاع لـ"الجمهورية" انّ مركز محافظ مدينة بيروت انحصر نهائياً بالقاضي مروان عبود الذي تبيّن انه المرشح الجدي لرئيس "التيار الوطني الحر"، رغم وجود إسمين آخرين على لائحة المرشحين هما: نسيب فيليب والقاضي وهيب جاك دورة. فيما ظهر اسم جديد لرئاسة مجلس الخدمة المدنية تقدّمَ على بقية الأسماء المطروحة وهو القاضي في مجلس شورى الدولة وعضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى طلال بيضون، الذي ذَكّاه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لدى رئيس الحكومة، وتراجعت أسهم الأسمين المتبقيين المطروحة من ضمن اللائحة الثلاثية وهما: رندة سليم يقظان ومرفت احمد عيتاني.
 كذلك حضرَ اسم جديد، بحسب الصحيفة،  هو محمد ابو حيدر كمدير عام لوزارة الإقتصاد من بين لائحة ثلاثية تضمّ ايضاً علي حسن شكرون وموسى كريم. امّا بالنسبة الى المدير العام للاستثمار في وزارة الطاقة فهناك ثلاثة أسماء مرشحة، هي: غسان نور الدين، علي احمد زيدان، باسم محمد شريف.
واشارت الصحيفة الى ان  كل هذه الاسماء وزّعت على الوزراء مُرفقة بالسَير الذاتية لأصحابها استعداداً لجلسة اليوم.
ومن المقرر، بحسب الصحيفة،  ان يبتّ مجلس الوزراء اليوم بطلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في الجنوب "اليونيفيل" لمدة يبدأ احتسابها من 31 آب المقبل وحتى 31 آب العام 2021.
 
من جهتها ذكرت صحيفة "النهار" ان ملف بناء معمل سلعاتا حضر بقوة على طاولة مجلس الوزراء اليوم، بعدما وجّه رئيس الجمهورية كتابا الى الحكومة طلب فيه ‏اعادة النظر بقرارها، مستعملا الصلاحية المنصوص عنها في المادة 56 من الدستور اللبناني ‏التي تتيح له تجميد اي قرار يصدر عن مجلس الوزراء ‏وتعليقه خلال مهلة 15 يوما من إيداعه رئاسة الجمهورية.
ويأتي هذا الكتاب بعدما صوّت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت بتاريخ 14 أيار الجاري بأكثرية وزارية على البدء بالعمل بمعمل دير الزهراني أولاً، ويُستكمل بناء المعامل وفق الخطة.

 

دفعة تعيينات على طاولة مجلس الوزراء اليوم في بعبدا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق