وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة عكار للمطالبة بوقف التلوث

2019-03-30 | 07:26
وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة عكار للمطالبة بوقف التلوث
نظمت مجموعة "عكار معا للتغيير" صباح اليوم وقفة إحتجاجية أمام مبنى محافظة عكار، تزامنا مع إجتماع وزير البيئة فادي جريصاتي مع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، رؤساء إتحادات البلديات في مكتب المحافظ في سرايا حلبا، للإضاءة على ملف التلوث في محافظة عكار البيئية والحرجية ومصادر المياه من أنهر وبحيرات والتي بلغ التلوث فيها أعلى مستوياته، ولدق ناقوس الخطر قبل وقوع الكارثة .
وشارك بالوقفة الإحتجاجية في باحة سرايا حلبا قبل وصول وزير البيئة الى جانب المنظمين للوقفة الإحتجاجية كل من الوزير السابق يعقوب الصراف، النائب أسعد درغام، محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، كما شاركت مجموعة "عكار معا للتغيير" جمعيات أهلية، إجتماعية، تربوية، مؤسسات، فاعليات عكارية وناشطون في مجال البيئة .
وحمل المشاركون اللافتات "التي تندد بالظلم نتيجة تلوث الأنهر من مياه الصرف الصحي والتي تروى بها المزروعات في سهل عكار، والتي تصل الى منازل اللبنانيين دون أي رقيب أو حسيب، إضافة الى رش المبيدات المحرمة دوليا والتي لا تخضع للرقابة وهي أشد خطورة من ري المزروعات من مياه الصرف الصحي".
ورفعوا "الصوت في وجه سلطة الموت وإهمال البلديات القيام بواجباتها تجاه هذا التلوث"، مطالبين ب "حقوقهم ومدافعين عن حياتهم وحياة أولادهم من الأمراض نتيجة الإهمال".
وفي نهاية الإعتصام، قابل الدكتور كمال خزعل من مجموعة "عكار معا للتغيير" وأمينة سر التجمع ليلى خضر وزير البيئة في مكتب المحافظ عماد اللبكي وفي حضوره، وقدما له كتابا تضمن شرحا مفصلا عن أماكن التلوث في عكار، وقد وعدهم وزير الصحة بمتابعة هذا الملف والعمل لمعالجة مصادر التلوث مع الجهات المعنية في عكار. 
وقفة احتجاجية امام مبنى محافظة عكار للمطالبة بوقف التلوث
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق